الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تخفيض ضخ «المياه المحلاة» لـ5 مدن بالمنطقة الشرقية

المديرية-العامة-للمياه-بالمنطقة-الشرقية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

دعت المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية أهالي مدينة الدمام، وسيهات، والقطيف، وصفوى، ورأس تنورة، إلى أخذ احتياطاتهم المائية؛ تحسباً لتخفيض ضخ كميات المياه المحلاة التي تغذيهم.

اضافة اعلان

وأوضحت المدرية أن ضخ المياه سيتوقف لأعمال صيانة مجدولة، ابتداء من مساء يوم أمس الأول الأحد، للخطوط الرئيسية المغذية لمحطة الضخ الأولى بالجبيل من محطة مرافق التابعة للمؤسسة بالجبيل؛ وهو الأمر الذي سيترتب عليه فقدان نصف كميات المياه المحلاة تقريباً التي يتم ضخها بشكل يومي لمدة قصيرة تبدأ من السابعة صباحاً اليوم الثلاثاء وحتى الثانية عشرة من منتصف الليل من مساء اليوم نفسه.

وذكر المدير العام للمياه بالمنطقة الشرقية المكلف المهندس عامر بن علي المطيري: أن إدارة وفروع المياه بالمدن والمحافظات ستقوم بتشغيل كافة الآبار بالمدينة وضخها بالشبكة لتعويض النقص الحاصل من ضخ المياه المحلاة.

وأشار "المطيري" إلى أن العملاء الذين لديهم خزانات أرضية مرتبطة بأخرى علوية وبينهما مضخة لن يشعروا بأي نقص في إمداد المياه، أو اختلاف في انسيابيته لما للتنظيم المائي المذكور من أثر بالغ في التوازن المائي داخل المنشآت، خصوصاً أن وقت الخفض لن يتجاوز 17 ساعة عمل كما أبلغنا به من قبل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook