الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إمام المسجد الحرام يهاجم مواقع التواصل الاجتماعي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

دعا الشيخ صالح عبدالله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام والمستشار في الديوان الملكي، إلى وضع خطة للتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، معتبراً أنها نازلة من نوازل العصر، التي انساق وراءها الناس بشكل مبالغ.

اضافة اعلان

جاء حديث إمام وخطيب المسجد الحرام خلال حديثه مع مديري وقيادات إدارة تعليم الرياض في منتداها التربوي الثالث البارحة الأولى الذي حمل عنوان "الشباب .. ثروة وطموح".

وقال "خشيته": إن هذه الوسائل تحولت إلى أدوات لعدم التواصل الاجتماعي، لما أوجدته من جفاء في العلاقات بين المجتمع، مشدداً على أن الحوار وقبول الآخر هو الضامن للتعايش والانسجام السليم.

وأضاف: أن الشباب اجتماعي بطبعه ولديه طاقة للتغيير والتشكيل لأنه يمتلك الحماس، والاستقلالية، والطموح، منوهاً بأن لديهم القلق التحفيزي ويفكرون بالمستقبل، وينظرون نظرة مثالية للأمور، كما أن لديهم فضولا إيجابيا، ويحبون المخاطرة ولا يقبلون النقد.

وأوضح "خشيته" أن الحوار التربوي أسلوب تعليمي يستخدم فيه الأسئلة وإجاباتها، بهدف إثارة عقول المتعلمين وتمحيص الأفكار ومحاكمتها علمياً، للوصول للحقائق، مؤكداً أن الحوار عرض الأفكار وفهم الآخر وليس شرطاً للإقناع، وإنما هدفه أن نريه ما لا يراه ونطلعه على أشياء غابت عن ذهنه، فالإقناع خارج الحوار، والحوار أفكار بينما الإقناع أمر قلبي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook