الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بلومبرج»: كيف يرى المستثمرون رؤية المملكة 2030؟

-1x-1 (27)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت شبكة "بلومبرج"، اليوم الاثنين: إن سوق الأسهم السعودية ارتفع إلى أعلى مستوى له في 7 أسابيع؛ نتيجة الشعور بالارتياح تجاه "رؤية السعودية 2030".

اضافة اعلان

وأضافت الشبكة في تقريرٍ لها: أن المستثمرين وجدوا أن خطة إعداد المملكة لعهد ما بعد النفط لن تعتمد على الإنفاق الحكومي المفرط.

وأشارت إلى أن مؤشر "تداول" ارتفع بنسبة 2.5%، ليصل إلى 6.868.09 عند إغلاقه بالرياض، وبحجم تداول أسهم ارتفع إلى أعلى مستوى منذ 4 أعوام.

وأبرزت الشبكة تصريحات ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لفضائية "العربية"، والتي أشار فيها إلى أن "رؤية المملكة 2030" لن تتطلب إنفاقاً حكومياً مرتفعاً، كما ستمضي المملكة قدماً في مشاريع البنية التحتية.

واعتبر "سباستين هينين" مدير إدارة الأصول في "National Investor" أن هناك ارتياحاً كبيراً لدى السعوديين والشركات السعودية بشأن ما جاء في الخطة خاصة ما يتعلق بالضرائب.

واعتبر أنه من وجهة النظر السياسية فإن هذا الارتياح سيساعد الحكومة على الاحتفاظ بالدعم الشعبي للخطة خلال عملية تحويل اقتصادها بعيداً عن النفط.

وذكرت أن ارتفاع الأسهم اليوم قضى على خسائر بأكثر من 0.8%، وعزز مقياس مؤشر سوق الأسهم السعودية الذي قفز فوق 75 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2014م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook