الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تطوير الرياض»: تفعيل قرار إخلاء الأحياء ‏السكنية من الشركات والمؤسسات التجارية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أظهرت دراسة السُّكان في الرياض لعام 1437هـ التي أعدتها الهيئة العليا بالمدينة، أن عدد السكان بلغ 6.5 مليون نسمة، بنسبة نمو بلغت 4% خلال الفترة من 1431 إلى 1437هـ.

اضافة اعلان

جاء ذلك على لسان عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، إبراهيم السلطان، بعد اجتماع الهيئة الذي ترأسه أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

وقال أمير الرياض: إن الاجتماع ناقش عدداً من الموضوعات التي تهم المدينة والمواطنين، التي درجت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على إعطائها الأولوية في العناية والاهتمام؛ انطلاقاً من المنهج السديد الذي أرساه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - خلال رئاسته لهذا الجهاز.

وخلال الاجتماع تم ال وافق على إنشاء أربعة مشاريع استثمارية صحية للقطاع الخاص، ستوفر أكثر من 1000 سرير، إلى جانب دورها في رفع مستوى جودة الخدمات الصحيّة المقدمة للسكّان.

وأكدت الهيئة في اجتماعها على تفعيل تطبيق قرار الهيئة العُليا السابق القاضي بإخلاء الأحياء السكنية من الشركات، والمؤسسات التجارية، والاستعمالات، والأنشطة المُخالفة لأنظمة استعمالات الأراضي المُعتمدة، كما اعتمدت مسار امتداد طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول من تقاطعه مع طريق مكة المكرمة، وربطه مع الطريق الدائري الغربي والطريق الدائري الجنوبي، عبر كل من طريقي عائشة بنت أبي بكر وأبي حنيفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook