الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا توقف اثنين مشتبه بهم في الاعتداء على مبتعثين سعوديين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد العيسى: إن السلطات الأمريكية أوقفت في مدينة بوكاتيلو بولاية إيداهو اثنين من المشتبه بهم في الاعتداء على مبتعثين سعوديين وخليجيين.

اضافة اعلان

وبحسب صحيفة "مكة"، أضاف "العيسى": أن القبض عليهم وما سبقه من إصدار مذكرة قضائية لملاحقة مشتبه بهم في الاعتداء على المبتعثين الخليجيين، يعد خطوة فعلية للسلطات المحلية في تأمين سلامة الطلاب.

وأشار الدبلوماسي السعودي إلى أن الملحقية انتدبت مشرف الأندية الطلابية فيصل الشمري، لمقابلة طلاب ومسؤولين في جامعة إيداهو، وعمدة المدينة، والشرطة المحلية، وأبلغهم بإيقاف الابتعاث للجامعة موقتا، وحصل على اعتراف منهم بأن تصرفات بعض السكان المحليين تجاه المبتعثين غير مقبولة إطلاقا، وأن المبتعثين السعوديين مرحب بهم، وأنهم أثروا المدينة اقتصاديا وثقافيا، كما أن أعمالهم التطوعية يشهد لها الجميع.

وأكد "العيسى" أن الجامعة اعتذرت للطلبة رسميا عما تعرضوا له من مضايقات اتسمت بالتمييز العنصري، عبر إرسال بريد الكتروني لكل طالب، واتخذت إدارة الأمن والسلامة في الجامعة تدابير للحفاظ عليهم، موضحا انتظارهم تنفيذ مطلب تركيب كاميرات مراقبة في سكن الطلاب.

وتابع: أن غالبية الطلاب اختاروا البقاء في الجامعة، فيما طلب عدد قليل منهم الانتقال أو التأجيل، بعد أن خيرتهم الملحقية بين الاستمرار في الدراسة بالجامعة مع تحمل المسؤولية عن هذا القرار، أو التأجيل لحين الحصول على قبول في جامعة بمنطقة أخرى.

ونوه العيسى إلى أن اختيار الطلاب للبقاء، يؤكد رغبتهم في عدم تأخرهم دراسيا، لا سيما أن كثيرا منهم قطع شوطا لا بأس به في الدراسة، مبيّنا أن الملحقية سترفع الإيقاف الموقت عن الجامعة إذا اطمأنت من خلال الطلبة أنفسهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook