الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على شروط نقل القرض العقاري للمرأة؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

سمح صندوق التنمية العقارية للمواطنات بشراء عقار ممول من الصندوق وفق خمسة اشتراطات، بعد أن كان لا يسمح إلا للمرأة المعيلة لأسرتها وبسبعة اشتراطات محددة.

اضافة اعلان

واقتصرت الشروط الجديدة على أن تكون سعودية، وألا يقل عمرها عن 21 سنة، ولديها المقدرة المالية على السداد "دخل ثابت لا يقل عن خمسة آلاف ريال"، أو أن تتضامن مع زوجها لسداد مستحقات القرض، ويكون الرهن باسمها، أو أن تحضر كفيل غرم وأداء لا يقل راتبه عن خمسة آلاف ريال، ويلتزم بالسداد عنها في حالة تأخرها عد سداد أقساط القرض - وفقاً لـ"الاقتصادية"-.

واشترط الصندوق أن يطبق على المرأة السعودية المستفيدة النظام المعمول به في الصندوق لنقل القرض (المبايعة) إلى مواطن آخر من حيث سداد كامل الأقساط المتأخرة المستحق سدادها، وكذلك آلية سداد الأقساط.

ويلغي هذا القرار الصادر قبل أسبوعين من مجلس إدارة الصندوق، جميع القرارات السابقة التي حددت السماح للمرأة المعيلة لأسرتها عن طريق شراء مسكن عليه قرض من الصندوق ليصبح للمواطنات عموماً.

وكان مجلس إدارة الصندوق قد سمح للمواطنات بشراء العقار الممول من الصندوق، لتحل محل المقترض الأصلي وفقاً للضوابط والإجراءات المتبعة لدى الصندوق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook