الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحوثي» يعلن موقف جماعته من مشاورات الكويت

محمد علي الحوثي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال محمد علي الحوثي، رئيس ما يعرف بـ"اللجنة الثورية العليا"، التابعة للحوثيين، إن ذهابهم إلى الكويت يتطلب الوقف الكامل لما ادعاه بـ"العدوان"، مجدداً رفض الجماعة، الدخول في أي مشاورات بوجود شروط ومطالب مسبقة.

اضافة اعلان

وأكد الحوثي، خلال اجتماعه مساء الإثنين، بالعاصمة صنعاء، بعدد من مشايخ وقيادات ووجهاء وقيادات السلطة المحلية الموالين للجماعة بمحافظة ذمار، "أنه لا يمكن القبول بشروط ومطالب قبل الوصول إلى حل سياسي يتبعه تفاهم وحوار على التفاصيل وضمان عدم انتهاك الطائرات سيادة الجمهورية اليمنية وألا يستمر التحالف في دعم حلفائه في اليمن"، حسب قوله.

وأضاف بحسب ما نقلته وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين: "كنا نتطلع ولا زلنا أن يغادر الوفد إلى الكويت لحل الإشكال وإيقاف العدوان والدمار على الشعب اليمني، مقدمين المبادرات تلو المبادرات من جانبنا من أجل ذلك".

وزعم الحوثي أن الحكومة الشرعية، لا تملك الإرادة والقرار، في مقابل جماعته التي تمتلك قرارها، مضيفاً أن جماعته تحاول بكل ما في وسعها لإيقاف آلة القتل والدمار وتغليب مبدأ الحوار كمبدأ أساسي تؤمن به، ولن تتخلى عنه، على حد ادعائه.

وكان من المفترض أن تنعقد الإثنين أولى جلسات المباحثات بين الحكومة الشرعية والإنقلابيين في الكويت تحت رعاية الأمم المتحدة، إلا أن عدم حضور وفد الإنقلابيين أدى إلى تأجيل إنطلاق المباحثات إلى موعد لم يحدد بعد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook