الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالي حي "عتيبية مكة" يناشدون المسؤولين إنقاذهم من كارثة (فيديو وصور)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - محمد مبارك:

طالب سكان الدحلة الشرقية بحي العتيبية في مكة المكرمة الجهات المسؤولة بالتدخل لإيقاف ما وصفوه بكارثة إنسانية تهدد حياتهم بمجرد نزول أمطار غزيرة، مؤكدين أن مشروع مخطط سكني في أعلى جبل ريع ذاخر يصب مخلفات البناء من صخور وأتربة على مجرى السيول بحي العتيبية وهذه مخالفة صريحة، وأيضا المشروع يعمل 24 ساعة متواصلة لا يتوقف ليل نهار بأكثر من 70 معدة وهذا يسبب إزعاجا مستمرا لسكان الحي.

وذكر المواطن سالم محمد حامد المقاطي أنه توجه إلى أمانة العاصمة المقدسة وطالبهم بالنظر في ما يقوم به صاحب المشروع من إزعاج لهم ورمي مخلفات البناء والردم على مجرى السيول القريب من منازلهم، وأفادوه بأنهم سوف يوقفونه ولم يحصل ذلك، مبيناً أنه ذهب إلى الدفاع المدني مطالبا إياهم بالنظر إلى المخالفات التي ارتكبها المشروع في حق سكان العتيبية.

من جانبها قامت "تواصل" بالوقوف على الموقع وحصلت على إفادة أهالي الحي، حيث أجمع كل من "راقي بن زيد العتيبي وسفر مبطي وسالم زابن وعطية الله السلمي ومجدي محمد" على تخوفهم من هطول أمطار غزيرة وجريان الشعاب وانهيار الصخور، مما قد يؤدي إلى كارثة داخل الحي، كما حدث قبل 3 سنوات حينما هطلت الأمطار وسال الشعب جارفا عددا من السيارات خارج الحي.

وأكد سالم بن محمد المقاطي أن عملية إلقاء الصخور تتم آخر الليل وأنه عندما صعد إلى الجبل منعه المراقب من التصوير، مما أدى إلى وقوع اشتباك بالأيدي.

في المقابل أكد مدير شعبة السلامة بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد عبدالله القرشي، أن المشروع تم إيقافه، مبيناً عدم قبول إدارته أي تجاوزات أو أعمال تهدد سلامة الأرواح والممتلكات، وأن الدفاع المدني طالب الدوريات بمتابعة المخالفات ليلا.

ورغم ذلك يؤكد سكان الحي عدم توقف المشروع نهائيا، مطالبين بسرعة إيقاف نقل الصخور بعيدا عن مجرى السيول قبل وقوع الكارثة، علما بأن رئيس بلدية العتيبية المهندس نور رشاد أصدر غرامة على صاحب المشروع تبلغ 8500 ريال لردعه عن هذه المخالفة، لكنه لم يلتفت لهذه الغرامة ويستمر بالعمل دون توقف.


اضافة اعلان

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook