الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‎«‫التجارة» تصادر 21 ألف شاحن جوال مغشوش (صور)

CeKnpwfXEAAs7F2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

نفّذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة 2687 جولة تفتيشية في جميع مناطق المملكة؛ نتج على إثرها مخالفة 706 منشآت تجارية، ومصادرة أكثر من 21 ألف قطعة من شواحن الجوالات المغشوشة غير المطابقة للمواصفات السعودية؛ نظراً لما تشكله من خطورة على سلامة المستهلكين، كما تم استدعاء أكثر من 9 آلاف شاحن، وذلك لمخالفتها لأنظمة حماية المستهلك، حيث تنص الضوابط والشروط على أن تكون شواحن الجوالات مطابقة لأحكام نظام البيانات التجارية، ونظام مكافحة الغش التجاري، وإلزام كافة المنتجين والموزعين طباعة العلامة التجارية للجهة المصنعة على جميع الكميات، إلى جانب وضع بطاقة توضح بيانات السلعة وتفاصيل أسعارها، قبل عرضها للبيع في الأسواق التجارية.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أن تلك الجولات الرقابية، وما نتج عنها من مخالفات تصب في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة في سبيل تحقيق أهدافها، وتماشياً مع حرصها المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في الأسواق؛ بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين من أية ممارسات ضارة.

ونبهت الوزارة عموم المستهلكين من شراء شواحن الجوالات المغشوشة أو المقلدة؛ لما قد تسببه في اندلاع حرائق في المنازل، أو أضرار بالغة لا قدر الله.

كما تلفت الوزارة لمخاطر الشواحن المغشوشة التي تعرض مستخدميها لخطر الصعق الكهربائي؛ نتيجة تسرب الكهرباء منها إلى الجوالات، ومن ثم لحاملي ومستخدمي الجوالات، إضافة لما تسببه من تلف بعض الأجزاء الداخلية لأجهزة الهاتف النقال، وهنا تهيب وزارة التجارة والصناعة كافة المستهلكين بالحرص على شراء شواحن أصلية ومطابقة للمواصفات تفادياً لتلك المخاطر.

وشددت الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين غير الملتزمين بالتعليمات الصادرة في ذات الشأن.

ودعت وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".

CeKnpwfXEAAs7F2 22-03-16-01-02 يبيب

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook