الثلاثاء، ٥ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢ ميلادى

فتح باب القبول على رتبتي «جندي» و«جندي أول» بأمن المنشآت

فتح باب القبول على رتبتي «جندي» و«جندي أول» بأمن المنشآت

تواصل – الرياض:

بدأت إدارة القبول والتسجيل بقوات أمن المنشآت، في قبول طلبات الالتحاق على رتبتي “جندي أول” و”جندي”؛ بدءاً من الساعة 12 بعد ظهر اليوم الاثنين، وحتى الساعة 12 صباح يوم الجمعة 9 جمادى الآخرة، من خلال الموقع الإلكتروني لقوات أمن المنشآت.

وأوضحت الإدارة أن القبول سيكون لدورة التدخل السريع لحماية المنشآت، وأن التعيين بعد التخرج سيكون في وحدات التدخل السريع بالقوات.

واشترطت الإدارة لقبول طلبات الالتحاق بالقوات، أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويُستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

وأضيف للشروط ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عاماً ولا يزيد على 27 عاماً حسب الهوية الوطنية، وألا يقل طوله عن 170 سم وأن يتناسب الطول مع الوزن، وألا يكون متزوج من غير سعودية، وألا يكون موظفاً بأي جهة حكومية.

وأوضحت إدارة القبول والتسجيل أن على طالب الالتحاق أن تتوفر فيه المؤهلات العلمية الآتية: “الشهادة الثانوية + دبلوم لا يقل عن ستة أشهر بعد الثانوي لرتبة جندي أول، والشهادة الثانوية أو ما يعادلها (علمي – شرعي – تجارية – صناعية – فنية – المعهد العلمي) لرتبة جندي، وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية والإجراءات الأخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *