الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تطوير شريحة اتصالات "إسلامية" لهواتف المحمول الذكية والتقليدية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

توصل - وكالات:

طور مهندس الإعلاميات اليوناني يانيس هاتسوبولوس شريحة اتصالات معدة خصيصا للمسلمين للمساعدة على ممارسة الشعائر، سواء أكانوا يملكون هاتفا محمولا ذكيا أم تقليديا.

اضافة اعلان

ويلخص المهندس اليوناني أهم ميزات اختراعه بقوله إن هذه الشريحة "الإسلامية" تساعد على تحديد قبلة الصلاة، وترسل رنات عند الأذان للإعلام بوقت الصلاة، كما أنها تكتم صوت الهاتف أثناء إقامة الصلاة لتمكّن المصلي من القيام بشعائره دون إزعاج، وفقاً لـ "الجزيرة نت".

ويوضح هاتسوبولوس أن فكرة تطوير الشريحة تولدت لديه عام 2009 حين زار المنتدى العالمي للاتصالات المتحركة في برشلونة بإسبانيا. حينها، قدمت شركة إل جي الكورية الجنوبية هاتفا محمولا مجهزا بتطبيقات للمسلمين، فأعجب بالفكرة كثيرا وقرر تطوير الشيء ذاته لكن على مستوى الشريحة نفسها، مما يتيح لأي مسلم عبر شريحة منخفضة التكاليف تحويل هاتفه المحمول إلى "هاتف إسلامي".

ففكرة تطوير تطبيقات خاصة بالمسلمين ليست جديدة وهناك العديد من التطبيقات من هذا النوع، لكنها تصلح للعمل ضمن الهواتف الذكية، وهنا تتميز الشريحة الجديدة بأنه يمكن استخدامها في نماذج الهواتف القديمة إلى جانب الهواتف الذكية، مما يمنحها أفضلية مقارنة بالتطبيقات، بحسب الخبير في شركة "إسلاميك كونسلتنغ" الاستشارية، إيليف إيلما.

وتوقع الخبير أن تلقى الشريحة -التي طورها المهندس اليوناني بالتعاون مع شركة بلوفيش تكنولوجيز الدنماركية المتخصصة في تطوير شرائح الهاتف- إقبالا لدى مسلمي العالم بفضل "خاصية كتم الهاتف أثناء أوقات الصلاة، التي ستجعلها محببة لدى أئمة المساجد الذين عادة ما يشكون من رنات الهاتف المتواصلة في المساجد".

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook