الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئيس الصهيوني "بيريز" لـ"الإيرانيين": أنتم لستم أعداءنا!

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

وجه رئيس الكيان الصهيوني شيمون بيريز رسالة ودية إلى الشعب الإيراني اليوم قائلا: "أود أن أقول للشعب الإيراني إنكم لستم أعداءنا ونحن لسنا أعداءكم".

اضافة اعلان

ودعا بيريز الإيرانيين إلى تطبيق الاتفاق الذي تم توقيعه في جنيف بين مجموعة (5+1) وإيران بشأن برنامج الأخيرة النووي، محذرا من أن "البديل سيكون أسوأ وأخطر بكثير".

ونقل مكتب بيريز عن رئيس العدو الصهيوني قوله "من الممكن أن يتم حل الخلاف النووي مع إيران بالوسائل الدبلوماسية" ووجه حديثه للإيرانيين قائلا: "وهذا الأمر في أيديكم".

وطالب طهران بإدانة الإرهاب ووقف برنامجها النووي، وقال إنه إذا فشل الحل الدبلوماسي "فإن من الممكن منع الخيار النووي بوسائل أخرى".

وأشار بيريز إلى أن الاتفاق الذي تم توقيعه مرحليا وأنه سيتم تقييمه بناء على النتائج وليس بناء على الأقوال فقط.

وكانت الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا (5+1)، قد توصلت فجر الأحد إلى اتفاق مع إيران بعد 5 أيام من المفاوضات في جنيف، وافقت بموجبه طهران على الحد من بعض نشاطات برنامجها النووي، مقابل تخفيف العقوبات المفروضة عليها.

وبموجب الاتفاق الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا، ستحتفظ إيران بحقها في التخصيب وستعلّق تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% لمدة 6 أشهر، كما سيستمر العمل في مفاعلي آراك، ونطنز النوويين، ومن المقرر أن يتم رفع بعض إجراءات الحظر الدولي عن مجالات عدة أهمها صناعة البتروكيماويات والنفط والمصارف.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook