الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدفاع المدني: إنقاذ 800 شخص جراء السيول والبحث جارٍ عن 8 مفقودين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

تلقت مراكز عمليات الدفاع المدني أكثر من 5501 بلاغ عن الحوادث جراء الأمطار الغزيرة التى سقطت على عدد من مناطق المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية وتمكن رجال الدفاع المدني من إنقاذ أكثر من 800 شخص احتجزتهم مياه الأمطار والسيول داخل مركباتهم في عدد من الأودية, فيما العمل مستمر للبحث عن 8 مفقودين جرفتهم مياه الأمطار منهم 7 بمنطقة الرياض ومفقود وأحد بمنطقة الحدود الشمالية والوفيات حالة واحدة في منطقة الرياض.

اضافة اعلان

وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان لها عن سير العمليات الميدانية في مباشرة البلاغات الناجمة عن الأمطار والسيول حتى منتصف نهار أمس الاثنين عن تلقي عمليات الدفاع المدني بالرياض أكثر من 4766 بلاغاً في مدن ومحافظات منطقة الرياض يتركز الجزء الأكبر منها في بعض الأودية, حيث تم إنقاذ ما يزيد عن 121 من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع منهم 8 عائلات بالإضافة إلى رفع 413 مركبة جرفتها مياه الأمطار.

بينما وصل عدد البلاغات في منطقة الحدود الشمالية الى أكثر من 170 بلاغاً, وتمكن رجال الدفاع المدني من انقاذ مايزيد عن 50 شخصاً احتجزتهم مياه الأمطار داخل مركباتهم.

وفي منطقة الجوف تلقت غرف العمليات أكثر من 40 بلاغاً شملت 24 حالة احتجاز تم إنقاذهم جميعاً دون أي خسائر في الأرواح ولله الحمد، بينما باشر رجال الدفاع المدني بمنطقة الباحة أكثر من 30 بلاغاً وتمكنوا من انقاذ مايزيد عن 30 شخصًا احتجزتهم مياه الأمطار في عدد من المواقع.

وأكد البيان نجاح رجال الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية في انقاذ ما يزيد عن 50 شخصاً احتجزتهم السيول, بالإضافة إلى مباشرة 165 بلاغاً عن الحوادث الناجمة عن الأمطار وتشمل انقطاع التيار الكهربائي وبعض الانهيارات الأرضية.

فيما تلقت عمليات الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية طوال يوم أمس أكثر من 300 بلاغ وتمكنت الوحدات والفرق الميدانية من إنقاذ أكثر من 20 شخصاً احتجزتهم مياه الأمطار داخل السيارات والحافلات, وفي منطقة حائل باشرت قوات الدفاع المدني ما يزيد عن 30 بلاغاً ونجحت في إنقاذ 7 أشخاص احتجزوا داخل السيارات في بعض المواقع المنخفضة وفي مجارى السيول.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook