الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركات محلية تفاجئ المستهلكين برفع أسعار العصائر والحليب

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

رفعت عدة شركات محلية - مؤخراً - أسعار العصائر والحليب طويل الاجل بواقع 6 ريالات للكرتون، كما قلصت إحدى شركات الألبان الشهيرة حجم عبوات العصائر من 200 ملم إلى 180 ملم ورفع سعر هذه العبوات من ريال إلى ريال ونصف الريال.

اضافة اعلان

وأبدى العديد من المستهلكين تذمرهم  من هذه الزيادات المفاجئة بدون سابق إنذار أو توضيح رسمي، وسط غياب من الجهات الحكومية المعنية بمتابعة أسعار المواد الغذائية وفقاً لـ"الرياض".

وحذر العديد من المراقبين والمختصين بأن مثل هذه الخطوة تنذر بارتفاع أسعار المواد الغذائية وسيشجع على تواصل ارتفاع أسعار السلع الاخرى تحت ذرائع مختلفة، وذكروا بأن زيادة الأسعار في المواد الغذائية من مأكولات ومشروبات سيؤثر سلبا على السعي لتحسين معيشة المواطن ورفاهيته.

وطالب العديد من المستهلكين بمعاقبة الشركات المتجاوزة والتي قامت برفع أسعار منتجاتها بوقت متقارب ومن دون اعلان رسمي للجهات الرقابية، وطالبو مجلس حماية المنافسة بالتحقيق في مثل هذه الممارسات، كما حصل قبل فترة مع بعض شركات الأرز والتي تدخل على إثرها مجلس حماية المنافسة وأصدر غرامات مالية تقدر ب140 مليون ريال مع اعلان التشهير بوسائل الاعلام.

وفي ظل هذه المستجدات حافظت العديد من شركات الحليب والعصائر على أسعارها المعتادة، مما يشير إلى أن قرار رفع بعض الشركات لأسعار منتجاتها كان قرارا فرديا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook