السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الهند تستخدم قوانين من حقبة الاستعمار البريطاني لإرهاب المعارضين

GettyImages-510192988
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن الشرطة في نيودلهي اعتقلت أستاذاً جامعياً سابق بتهمة التحريض ضد الدولة، وهو ثاني اعتقال في أسبوع واحد استناداً إلى اتهام من حقبة الاستعمار البريطاني، في وقت تستمر فيه احتجاجات الطلاب والمدرسين ضد الحكومة.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن اعتقال الأستاذ الجامعي السابق "جيلاني" يأتي بعد أيام من اعتقال الشرطة لرئيس اتحاد طلاب جامعة "جواهرلال نهرو" ويدعى "كانهايا كومار" بتهمة التحريض.

وذكرت الصحيفة أن قوانين التحريض في الهند تعود إلى حقبة الاستعمار البريطاني والتي تتراوح فترات السجن على إثر الإدانة بها ما بين 3 سنوات إلى السجن مدى الحياة.

وتحدثت عن أنه وعلى الرغم من أن المحكمة العليا في الهند حكمت بأن اتهامات التحريض تطبق فقط على الحديث المحرض على العنف إلا أن القانون يستخدم منذ السنوات الأخيرة لأهداف سياسية، حيث استخدم ضد رسام كاريكاتير في مومباي وضد مجموعة من الطلاب الكشميريين احتفوا بفريق الكريكت الباكستاني وغيرهم.

ونقلت الصحيفة عن خبراء قانونيين أن الحكومة لا يهمها إدانة المعتقلين بالتحريض لكنها ستستخدم ضدهم أساليب التهريب والمضايقات خلال فترة احتجازهم خاصة أن المقاطع المصورة لا تثبت أي تحريض من قبلهم.

واعتبر خبراء القانون أن الهدف من الاعتقالات وتوجيه اتهامات التحريض هو جعل الناس تفكر مرتين قبل التعبير عن آرائها في القضايا الحساسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook