الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحة القصيم: 9 مهابط جاهزة للإسعاف الجوي بالمستشفيات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - القصيم:

أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم جاهزية تسع مهابط بمستشفيات المنطقة لاستقبال الحالات الطارئة والإخلاء الجوي، وأن هناك متابعة مستمرة وتنسيق بين إدارة الطوارئ والشؤون الهندسية بالمديرية، للوقوف بشكل دوري على جاهزية المهابط بالمستشفيات.

اضافة اعلان

وأشار مدير الطوارئ والأزمات بصحة القصيم الدكتور إبراهيم بن راشد الثويني، إلى أن المدير العام حريص على تفعيل مهابط الإسعاف الجوي بجميع المستشفيات بالمنطقة، وذلك بعد أن روعي فيها وسائل السلامة والمعايير المتبعة في تجهيز المهابط.

وكانت المديرية قد جهزت تسعة مهابط بمستشفيات الملك فهد التخصصي ببريدة، والملك سعود بعنيزة، والرس العام، والبكيرية، والمذنب، وعيون الجواء، وعقلة الصقور، والقوارة، وقصيباء.

وحسب تصريحات الثويني، فقد حرصت الشؤون الصحية على توفر جميع معايير واشتراطات السلامة في المهابط التي يتم تنفيذها بإشراف من إدارة الشؤون الهندسية بالمديرية، مؤكداً أن الشؤون الصحية على تواصل وتنسيق على مدار الأربع والعشرين ساعة مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، من خلال مركز العمليات بإدارة الطوارئ والأزمات، ويتم من خلال هذا التنسيق توجيه الحالات الإسعافية إلى المستشفيات المعنية.

ولفت أخيراً إلى أنه يجري حالياً تجهيز مهابط للإسعاف الجوي في 10 مستشفيات أخرى وهي: "بريدة المركزي، الولادة والأطفال ببريدة، البدائع، الأسياح، النبهانية، رياض الخبراء، قبة، الصحة النفسية، ضرية، الشفاء بعنيزة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook