الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة» تضبط 20 ألف ساعة مقلدة مُخزَّنة في الأسقف المستعارة بالرياض (صور)

CbKTsxPWAAA3-1L
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أسفرت الجولات التفتيشية لوزارة التجارة والصناعة عن الكشف عن أساليب وطرق تحايل تتبعها بعض المحال التجارية المتورطة في تخزين السلع المقلدة والمغشوشة، حيث ضبط المراقبون أثناء جولاتهم عددا من المحال المتخصصة في تجارة الساعات في حي المرقب وسط الرياض.

اضافة اعلان

وقد تبين للمراقبين إخفاء كميات كبيرة من الساعات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة داخل الأسقف المستعارة لتلك المحال والتمويه بعرض كميات منها داخل عبوات أصلية بهدف إيهام المستهلكين بجودتها العالية، حيث تم ضبط وحجز 20 ألف قطعة مقلدة لعلامات مشهورة.

وفي التفاصيل، اشتملت الكميات التي تم ضبطها وحجزها على 15 ألف ساعة يد لازدواجية بلد المنشأ (ياباني ـ صيني)، و5 آلاف ساعة مقلدة لعلامات تجارية مشهورة منها  "رولكس"، و"اديداس"، و"نايك"، وغيرها، بالإضافة إلى ضمانات وهمية وملصقات مقلدة لعدد من العلامات التجارية، كما ضبطت الوزارة أيضاً 2000 سلعة مقلدة لعلامات تجارية تضمنت حقائب نسائية ومحافظ وأقلام وأصناف متعددة من الاكسسوارات.

كانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت مؤخراً حملات شاملة على الأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة السلع المقلدة والمغشوشة، وكشف أساليب التحايل التي تتم على المستهلك.

CbKTtdNWAAA0W7TCbKTsUvWAAA7z7VCbKTsxPWAAA3-1L

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook