الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة» تدعو الشركات لتحديث بياناتها ​خلال 4 أشهر عبر بوابة «أعمال»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تستكمل وزارة التجارة والصناعة تنفيذ مبادراتها الرامية إلى تطوير أعمال وإجراءات الشركات والتي بدأتها بإطلاق بوابة الشركات الإلكترونية "أعمال" والهادفة إلى تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات ومنها خدمة تحديث بيانات الشركات بجميع أنواعها وتسجيل بيانات المساهمين في الشركات المساهمة المقفلة بما يمكن الشركات من الاستفادة من حزمة الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال البوابة.

اضافة اعلان

ودعت الوزارة جميع الشركات للمبادرة والإسراع في تحديث بياناتها وتسجيل بيانات المساهمين في الشركات المساهمة المقفلة عبر موقع البوابة aamal.sa وأن يتم تحديث بيانات ملكية المساهمين خلال مدة أقصاها عشرة أيام عند حدوث أي تعديل على الملكية وفقاً لتعميم الوزارة رقم 13230 وتاريخ 18 / 04 / 1437 هـ الصادر بهذا الشأن.

وأكدت الوزارة أنه يتوجب على الشركات بجميع أنواعها تحديث بياناتها والعمل على تسجيل بيانات المساهمين في الشركات المساهمة المقفلة خلال فترة أربعة أشهر من تاريخه وأنه في حال انتهاء المدة المحددة لن تستطيع الشركات التي لم تقم بتحديث بياناتها وبيانات المساهمين من الاستفادة من خدمات الوزارة.

وتأتي هذه الخطوة كأحد عناصر الخطة الاستراتيجية والمبادرات التي تنتهجها الوزارة لتسهيل إجراءات الشركات وإزالة أي عوائق قد تقف أمام توسع القطاع التجاري وكذلك للاستفادة من توظيف التقنية لخدمة الاقتصاد المحلي ودعم المستثمرين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook