الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إمارة الجوف تمنح 50 تصريحاً يومياً للراغبين في جني «الفقع»

56ae6d0d8e858
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد الشمري:

فتحت الهيئة السعودية للحياة الفطرية باب الدخول إلى محمية حرة الحرة "شمال غرب المملكة"؛ لإتاحة الفرصة لهواة جني نبتة الكمأة "الفقع" لدخولها بشكل منظم؛ وذلك بالتعاون مع إماراتي منطقة الجوف والحدود الشمالية.

اضافة اعلان

وقال المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف، الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان: إنه يمكن للراغبين بدخول المحمية الحصول على تصاريح من مقر إمارة المنطقة والمراكز التابعة لها وهي: مركز الفياض بسكاكا، ومحافظة دومة الجندل، ومركز النبك أبو قصر، التابع لمحافظة طبرجل، ومركز العيساوية التابع لمحافظة القريات، حيث لا يتم منح التصاريح إلا من خلال هذه المراكز فيما يخص منطقة الجوف.

وأشار "الحموان" إلى وجود أعداد معينة من التصاريح لكل مركز، حيث زودت الهيئة إمارة المنطقة بالتصاريح الخاصة بذلك التي تم توزيعها على المراكز، لافتاً إلى أن الأعداد المسموح بدخولها يومياً 50 تصريحاً فقط لكل جهة ومركز خلال الأيام المسموح بها للدخول، وهي من يوم الثلاثاء حتى يوم الجمعة من كل أسبوع، ومن الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم نفسه، ومدة التصريح مرة واحدة.

ودعا "الحموان" المواطنين الراغبين في دخول محمية حرة الحرة للحفاظ على ثروات الوطن الفطرية والطبيعية من العبث، واستغلال أوقات السماح الاستغلال الأمثل، والتقيد بالتعاليم والأنظمة التي وضعتها الدولة لحماية الحياة الفطرية في بلادنا، والتعاون مع رجال الهيئة السعودية للحياة الفطرية الموجودين؛ لمساعدة الجميع ولتطبيق الأنظمة والتعليمات الخاصة بذلك، متمنياً للجميع قضاء أوقات ممتعة وجميلة إن شاء الله.

الجدير بالذكر، أن محمية حرة الحرة تعتبر أولى المحميات التي أقامتها الهيئة، وتقع شمال غرب المملكة مع حدود الأردن، وتمتد شرق وادي السرحان، وتبلغ مساحتها 13775 كيلومتراً مربعاً.

ويتكون سطح المحميّة من هضبة بركانية تكثر فيها الصخور البازلتية السوداء، إضافة إلى مجموعة من الجبال البركانية المنخفضة التي يتراوح ارتفاعها بين 800 و1150 متراً عن سطح البحر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook