الجمعة، ٢ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠١ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

23 ألف موظف وعامل لتنفيذ مشروع “مترو الرياض” والأفضلية للمواطنين

23 ألف موظف وعامل لتنفيذ مشروع “مترو الرياض” والأفضلية للمواطنين

تواصل – الرياض:

صرح المدير التنفيذي لائتلاف “باكس” الذي يتولى تنفيذ الخطين الأول والثاني في مشروع مترو الرياض أمجد بانغاش، إن الائتلاف يعتزم استقطاب 3 آلاف موظف و20 ألف عامل لتنفيذ مشروع المترو.

ويعتبر مترو الرياض من أكبر مشاريع شبكات النقل العام التي يتم تنفيذها حالياً في العالم، حيث تترأس شركة BECHTEL الائتلاف الذي سيتولى تنفيذ خطين للمترو بتكلفة تقارب 10 مليارات دولار، وقد قامت مؤخراً بإطلاق موقع خاص بقطاع السكك الحديدية يهدف إلى تعريف الجمهور على القطاع والفرص التي يتيحها.

وأضاف بانغاش “نسعى إلى تعريف الجمهور على مختلف المهن التي يحتاج إليها قطاع السكك الحديدية في مختلف المجالات، بهدف جذب المواهب والمهارات المناسبة”.

وقال بانغاش – وفقاً لـ”العربية” – “على صعيد الائتلاف نتوقع توظيف 3 آلاف موظف على الأقل في المكاتب، إلى جانب ما بين 20 و25 ألف عامل في مواقع البناء. ليست هناك جنسيات معينة نسعى لتوظيفها ولكننا سنعطي أهمية خاصة لتدريب وتمكين الموظفين السعوديين “.

ولفت بانغاش إلى أنه تم البدء بأعمال المسح الهندسية ولا نتوقع بدء أعمال الإنشاء قبل ثمانية أشهر، وقال “العقد يمتد على خمس سنوات ونتوقع التسليم في الوقت المحدد. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تطوير الخطوط الست في الوقت نفسه، وهو ما يميز مترو الرياض عن غيره من المشاريع”.

وأشار إلى أن المهلة الزمنية لتسليم المشروع ستكون تحدياً، ولكن التحدي الرئيسي في الرياض سيكون زحمة السير التي تعاني منها في الأصل هذه المدينة، وللأسف فإن البدء في أعمال الإنشاء سيفاقم هذه الزحمة، ومن جهتنا سنعمل ما بوسعنا لتقليص هذه الآثار وتسهيل السير في منطقة العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *