الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نائب الرئيس اليمني: نسعى لاستعادة الدولة سلمياً تجنباً لإراقة المزيد من الدماء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

أكد نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح، أن السلطات الشرعية تبحث عن بدائل أقوى لاستعادة الدولة من يد الانقلابيين.

اضافة اعلان

وأشار "بحاح" لدى لقائه اليوم في عدن أعضاء السلطة المحلية بمحافظة تعز وقيادة المقاومة الشعبية في المحافظة، إلى أن "تعنت الانقلابيين ومضيهم في طريق القتل والدمار هو ما يجعل الحكومة تبحث عن بدائل أقوى لاستعادة الدولة".

وأوضح عن مساعٍ تقوم بها السلطات الشرعية؛ لاستعادة المناطق كافة التي تقع تحت سيطرة جماعة الحوثي، بالطرق السلمية.

وقال إن: "الحكومة تسعى لاستعادة المحافظات بالطرق السلمية، بعيداً عن إراقة المزيد من الدماء".

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن "بحاح" ناقش مع أعضاء السلطة المحلية، وقادة المقاومة في محافظة تعز، الأوضاع العسكرية الرامية إلى تحقيق عدد من المكاسب على الأرض، والعمل في هذا الشأن على التنسيق مع قوات التحالف العربي بشكل منظم ومدروس.

وشدد نائب الرئيس اليمني على وحدة صف القوات الحكومية والمقاومة الشعبية؛ من أجل معركة تحرير محافظة تعز، التي قال إنه: "يتم العمل لكسبها في أقرب وقت ممكن"، داعياً المنظمات العربية والدولية كافة إلى الاهتمام بالظروف الإنسانية الصعبة التي تعاني منها المحافظة، والانتهاكات التي تمارسها الميليشيا الانقلابية ضد المدنيين من خلال الحصار المطبق على مداخل المدينة، وتضييق الخناق على متطلبات الحياة اللازمة، ومنع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية، والغذاء، والماء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook