الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«قياس» يعلن بدء التسجيل في اختبار المهندسين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم "قياس" صباح اليوم بدء التسجيل في اختبار المهندسين المهني (العام والتخصصي) والذي يعدّ متطلّباً للمسجلين في نظام الهيئة السعودية للمهندسين، والذي سيتم عقده – بمشيئة الله – يوم السبت الموافق 10 / 6 / 1437هـ.

اضافة اعلان

وأوضح "قياس" أن "اختبار المهندسين" يعد اختباراً شاملاً لأساسيات الهندسة، يهدف إلى قياس الكفاءة والمعرفة الهندسية الأساسية لخريجي الهندسة حديثاً، أو من هم على رأس العمل.

وأشار المركز الوطني للقياس إلى أنه يمكن الاطلاع على المعايير والأدلة التدريبية من خلال الرابط، كما يمكن للراغبين في التقدم للاختبار التسجيل من الرابط .

وتجدر الإشارة إلى أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات، ويجيب عن الاستفسارات، على الرقم الموحد (920033555)، من 8:00 ص، إلى 8:00 م.

كما قامت الهيئة بالتعاقد مع مركز قياس لإعداد اختبارات محلية للمهندسين، وقام المركز بالانتهاء من أعداد الاختبار الأول (أساسيات الهندسة) وستطلقه الهيئة قريباً بالتعاون مع مركز قياس لجميع المهندسين وسيكون اجتياز هذا الاختبار شرطاً أساسياً للحصول على الدرجة المهنية لممارسة مهنة الهندسة في المملكة لجميع المهندسين.

ويشترط لدخول الاختبار الحصول على البكالوريوس في الهندسة في أحد التخصصات الهندسية إضافة إلى خبرة عملية لاختبار المهندسين المحترفين لا تقل عن 5 سنوات، ولقد قامت جهات عمل المهندسين بعقد دورات تدريبية للمهندسين على دخول هذه الاختبارات.

الجدير بالذكر أن هذه الاختبارات تأتي كخطوة رئيسية ضمن استراتيجيات الهيئة لحماية مهنة الهندسة والعاملين فيها والمستفيدين منها، من خلال برنامج الاعتماد المهني للمهندسين الذي يصنف المهندسين إلى 4 درجات مهنية حسب الكفاءة المهنية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook