السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استجابةً لـ«تواصل».. «مياه الشرقية»: تنفيذ 92% من مشروع الصرف بحي النور في الدمام

5-6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أكدت المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية، أن نسبة الإنجاز في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الصرف الصحي بحي النور في الدمام بلغت 92% حتى الآن.

اضافة اعلان

وقال المدير العام للمياه بالمنطقة الشرقية المكلف، المهندس حمد بن عبدالرحمن الوابل، رداً على ما نشرته “تواصل” سابقاً عن شكوى الأهالي في خبر بعنوان: “الدمام.. أهالي حي النور يستغيثون لعدم وجود صرف صحي منذ 9 أعوام”: "جارٍ تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالحي المشار إليه على مرحلتين: الأولى، وتشمل الخطوط الرئيسية، وخط الطرد، ومحطة الضخ، وقد بلغت نسبة الإنجاز فيها حتى الآن 92%".

وأضاف: "والمشروع في مرحلتيه لا يقتصر على هذا الحي، وإنما يشمل كذلك مخطط 1/245 وعدداً من المخططات الأخرى بالدمام، وبالنسبة للمرحلة الثانية (الجزء الأول) فهي لاستكمال المرحلة الأولى، وتشمل الخطوط الفرعية والتوصيلات المنزلية، وقد بلغت نسبة الإنجاز فيها حتى الآن 73%".

وأوضح "الوابل": “بالنسبة للمستنقعات، وتجمعات المياه الجوفية، ومياه الأمطار، فهي خارج اختصاص المديرية، علماً بأن المديرية تقوم بسحب مياه الصرف الصحي (البيارات) عن طريق المقاول المتعهد بذلك، أما المباني الاستثمارية والتجارية فتتم متابعتها عن طريق أمانة المنطقة الشرقية”.

‫للاطلاع على الخبر الذي نشرته “تواصل” https://twasul.info/331999 /

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook