السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يبحثون عن «الفقع».. حرس الحدود بالشرقية يوقف 165 مخالفاً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

أوقفت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية أكثر من 165 شخصاً مخالفين ومتجاوزين لحرم الحدود، يبحثون عن نبتة الكمأة (الفقع) الذي يتكاثر وجوده في المناطق الحدودية.

اضافة اعلان

وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي، أن الأعداد التي خالفت وتجاوزت حرم الحدود بحثاً عن الفقع (الكمأة)، ضبطت بواسطة دوريات حرس الحدود بقطاع حفر الباطن، حيث جرت إحالتهم لإدارة الشؤون القانونية لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وأبان أن عقوبة المخالفة تفاوتت حسب موقع القبض وعدد مرات التكرار، مؤكداً أن دوريات حرس الحدود في المراكز الحدودية تعاملوا مع الأشخاص وفق نظام العمل الأمني المتبع في مثل هذه الحالات، محذراً الباحثين عن نبتة الكمأة (الفقع) أو الصيد من الاقتراب من المناطق الحدودية البرية المحددة بعمق 20 كيلومتراً، لافتاً إلى أنه يعاقب من يخالف التعليمات بالسجن30 شهراً أو غرامة مالية تصل إلى 25 ألف ريال أو بهما معاً.

وأفاد النقيب الأكلبي، أنه تم تمييز المناطق الحدودية البرية المحظورة بحاجز ترابي وعلامات تحذيرية، حيث يعد دخول حرم الحدود أو تجاوزه مخالفة أمنية تعرّض الشخص للمساءلة القانونية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook