الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقرير «المحامين العرب» يهاجم المملكة.. وعضو كويتي: يستهدف شق الصف (فيديو)

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالهادي السبيعي:

‏دافع المحامي الكويتي الحميدي السبيعي، خلال اجتماع اتحاد المحامين العرب المنعقد بتونس، الجمعة الماضية، عن المملكة عَقِب تقرير صادر من الاجتماع يتهم المملكة بتخريب وتدمير مقدرات اليمن والتدخل في سوريا.

اضافة اعلان

وقال "السبيعي"، إن التقرير يتهم المملكة دون أي إثبات وبرهان، مشيراً إلى أن فيه إهانة وسبّاً صريحاً وواضحاً للمملكة وقطر والبحرين والإمارات؛ معتبراً هذه الإهانات لم تطلق إلا في الستينيات وظهرت الآن.

وتهكم على التقرير، قائلاً: إن الصفحة الأولى من هذا التقرير ورد فيها عبارات لم تُذكر منذ الستينيات إلا الآن، وهي عبارات بلا أدلة ولا براهين، ولا يهدف فيها إلا شق الصف بينما في الوقت الحاضر السعودية والإمارات وقطر وعمان في اتجاه الاتحاد تأتي هذه العبارات في هذا التوقيت وكأنما تقول "لا تنضموا".

وتابع: أن العبارات في الصفحة الأولى: "تدمير مقدرات اليمن بقطاع حماية شرعية النظام، وتزايد الأمر تفاقماً من خلال التحالف السعودي الرامي لتدمير شعب اليمن وتدمير بنياته الأساسية".

‏وأوضح أن التقرير ورد فيه: "المؤامرات الخارجية الأمريكية المدعومة من تركيا وقطر والسعودية غير مسبوقة ضد بلد عربي يقف منفرداً في مواجهة العدو الصهيوني".

وأضاف "السبيعي"، أن ما جاء في التقرير مكرر ومقصود وبفعل فاعل، مؤكداً: "لن نقبل به ومُشدِّداً بأن تُزال هذه العبارات من التقرير".

ووجه رئيس المؤتمر كلمة إلى السبيعي، قائلاً: "أنت ممثل عن الكويت وليس عن السعودية"، فيما رد عليه: "أنه يمثل السعودية وقطر والبحرين والإمارات وعمان، فإذا كانت السعودية وقطر لا يوجد لديهما تمثيل في هذا الاتحاد فأنا ممثلهما، ومن حقي الدفاع عنهما ومن حقي أيضاً أن أدافع عن أي قُطر عربي موجود".

وأكد "السبيعي" في تغريدة على حسابه، أن الكلمات "المسيئة" أزيلت من التقرير لاحقاً، وتضمن إدانة صريحة لاقتحام السفارة السعودية بإيران، كما وقف مؤيداً لطلباتي كل من: سامح عاشور رئيس اتحاد المحامين العرب، وجمعية المحامين البحرينية والكويتية والسودانية والأردن، ونقابتي بيروت وطرابلس ولبنان".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook