الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«معادن» تزيد رأسمالها 9.2 مليار ريال في ثالث أكبر اكتتاب بالمملكة غداً

شركة-التعدين-العربية-السعودية-معادن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تطرح شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، أسهمها للاكتتاب، غداً الاثنين، لتزيد رأسمالها 9.2 مليار ريال، وسيتم استخدام المبلغ لتمويل مشروعات الشركة المستقبلية، وأهمها مشروع الأسمدة الفوسفاتية، ومشروع الألمونيوم.

اضافة اعلان

ويعد الاكتتاب هو الثالث ضمن أكبر اكتتاب يشهده السوق السعودي، في العام الحالي بعد بنك الرياض ومصرف الإنماء.

ويبلغ عدد الأسهم المطروحة 462.5 مليون سهم بسعر 20 ريالاً للسهم، وسيتم تخصيص 46.2 مليون سهم، لكل من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تمثل 10% من الأسهم المطروحة، أما المستثمرون من المؤسسات المكتتبة، والتي يختارها مدير الاكتتاب فسيخصص لها 124.8 مليون سهم بنسبة 27%، قابلة للانخفاض إلى 23.1 مليون سهم، تمثل نسبة 5%، بشرط وجود إقبال مرتفع من المكتتبين الأفراد، بحسب الرياض.

ولكون التوقعات تشير إلى أن الإقبال على الاكتتاب سيكون مرتفعاً من المواطنين، فمن المتوقع أن يصل عدد الأسهم التي ستخصص للمكتتبين الأفراد لـ 393.1 مليون سهم، في حين سيخصص للتأمينات والتقاعد والمؤسسات الاستثمارية 69.3 مليون سهم.

وستشارك جميع البنوك في استقبال طلبات المكتتبين لمدة عشرة أيام، وينتهي استقبال الطلبات بنهاية دوام الاثنين 1429/7/11هـ الموافق 2008/7/14م، ويتوقع أن تتم غالبية طلبات الاكتتاب بالوسائل الإلكترونية عن طريق الإنترنت والهاتف المصرفي ومكائن الصرف الآلي.

وتمثل الأسهم المطروحة للاكتتاب 50% من رأسمال الشركة البالغ 9.2 مليارات ريال، علماً بأن الحد الأدنى للاكتتاب هو 25 سهماً للفرد أي خمسمائة ريال، والحد الأعلى للاكتتاب هو خمسة ملايين سهم، أي ما يعادل مائة مليون ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook