الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير الجوف يفتتح مهرجان التمور الثالث و معرض الأسر المنتجة

image1 (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد الشمري :

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير الجوف الليلة مهرجان تمور الجوف في نسخته الثالثة بمدينة التمور بمحافظة دومة الجندل بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن بدر بن عبد العزيز.

اضافة اعلان

وفور وصول سموه مقر الحفل كان في استقبال سموه محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية عبد الرحمن بن نجم البادي ووكيل الإمارة المساعد للشؤن التنموية المهندس عبد العزيز بن أحمد الموسى ورئيس اللجنة العليا لمهرجان التمور رئيس بلدية دومة الجندل الاستاذ فهد بن صالح المشعان .

وقد بدأت فقرات الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، بعدها القى رئيس اللجنة العليا لمهرجان التمور فهد بن صالح المشعان كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن بدر بن عبد العزيز والحضور.

ونوه المشعان بجهود سمو أمير منطقة الجوف في دعم وتشجيع مزارعي المنطقة وإيجاد الطرق والسبل المناسبة لتسويق منتجاتهم، وبين أن الشباب شمروا عن سواعدهم ونزلوا إلى ميدان العمل بعيداً عن الرتابة والكسل وهم حقاً فخرنا، وهاهن أخواتنا أبدعن في صالة الأسر المنتجة كلاً بفنها .

وأضاف رئيس اللجنة العليا للمهرجان يحق لنا جميعاً أن نفخر بسواعد أبناء الوطن فكما هي يد تعمل ويد تغرس فهناك أيدي رجال نذروا أنفسهم وارواحهم دفاعاً عن الوطن ، فلهم ترفع أغلى وأعز تحية وتقدير مقرونه بخالص الدعاء أن ينصر الله جيشنا الباسل في الحد الجنوبي لوطننا الغالي وفي كل شبر من بلادنا .

معربا عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان .

ثم شاهد سمو أمير منطقة الجوف والحضور أوبريت فني جسد الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة، حيث شارك فيه مجموعة من أبناء محافظة دومة الجندل وفرقتي مكة المكرمة والباحة.

بعد ذلك كرم صاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف الجهات الداعمة والمشاركة في المهرجانن .

ثم توجه سمو أمير منطقة الجوف الى خيمة الأسر المنتجه حيث قص شريط الافتتاح تضم 166 عارضة للنسيج والمأكولات الشعبية والمشغولات الفنية.

ووجه سموه بإنشاء سوق دائم للأسر المنتجة ليتم الاستفادة منه طوال العام وتتاح الفرصة للأسر المنتجة لعرض منتجاتهن .

كما تجول سمو أمير منطقة الجوف داخل معارض الجهات الحكومية المشاركة والذي يضم 16 جهة تقدم من خلالها بعض الخدمات الإلكترونية .

وفي الختام قص سمو أمير منطقة الجوف شريط افتتاح معرض التمور الذي ضم 84 معرضاً لعرض منتجات التمور المختلفة على مستوى منطقة الجوف، حيث تجول سموه وتذوق حفظه الله إنتاج التمور الذي تم كنزه بطرق مختلفة .

وأعرب سموه عن سعادته لما شاهد من حسن تنظيم ومشاركة من مزارعي المنطقة تؤكد حرص الجميع على المساهمة في إنجاح مثل هذه الفعاليات التي تعود بالنفع على الجميع، داعياً سموه لهم بالتوفيق.

ورفع المشرف العام لمهرجان التمور محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الجوف على رعايته الكريمة لمهرجان التمور ودعمه غير المستغرب والذي يعتبر حافزاً معنوياً ومادياً لجميع المزارعين والمشاركين بمهرجان تمور الجوف وهذا ما تعودناه من سموه في جميع الفعاليات التي تهم المنطقة والمواطن.

وتعد حلوة الجوف من أشهر أنواع التمور في المنطقة، وتمتاز بحلاوتها واحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات وسهولة هضمها، وتضم الجوف أكثر من مليون ونصف شجرة نخيل تنتج 150 ألف طن سنوياً، وتحظى "الحلوة" بالنصيب الأوفر من الإنتاج، وتليها أصناف أخرى مثل البويضاء والحسينية ، وتضم منطقة الجوف 7600 مزرعة أكثر من ألف مشروع زراعي .

image1 (2) image2 (1) image3 (1) image4 (1) image5 (1) image8 (1) image9 (1)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook