الإثنين، ٥ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٤ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

“الطيران المدني” تحذر الخطوط الأجنبية من نقل النساء إلى الحج بدون محرم

“الطيران المدني” تحذر الخطوط الأجنبية من نقل النساء إلى الحج بدون محرم

تواصل – الرياض:

حذرت الهيئة العامة للطيران المدني خطوط الطيران الأجنبية الناقلة للحجاج من صعود النساء اللواتي تقل أعمارهن عن 45 عاما إلى متن الطائرات المغادرة للحج إلا برفقة محارمهن المسجلة أسماؤهم في تأشيرة الحج الصادرة لهن.

ونوهت بأنه في حالة مخالفة ذلك سيتم إعادة النساء القادمات دون محارمهن إلى البلد الذي قدمن منه على رحلة القدوم نفسها، مع تحمل شركة الطيران الناقلة المصاريف المترتبة على بقائهن في منفذي الدخول لحين مغادرتهن.

وشددت الهيئة هذا العام على عدد من الضوابط التي تصب في مصلحة الحجاج، ولوحت بمجموعة من العقوبات التي تخص شركات الطيران المتخاذلة عن نقل الحجاج إلى بلدانهم بعد أداء المناسك، ومن أبرز هذه العقوبات الحرمان من التشغيل مستقبلا في المملكة إضافة لمجموعة من الغرامات المالية.

وأبان مصدر بالطيران المدني بأن الهيئة طلبت من بعثات الحج التنبيه على الحجاج بعدم حمل الأوزان الزائدة والأمتعة الكبيرة التي تعيق عملية التشغيل والشحن داخل صالات المطار، وأن تكون جميع الأمتعة الشخصية للحاج وفق المواصفات المسموح بها.

وبحسب صحيفة “الجزيرة” فإن الهيئة نوهت بحظر نقل مياه زمزم من شركات الطيران بصورة مطلقة، وبأي شكل من الأشكال، ما عدا ما يحمله الراكب ضمن أمتعته الشخصية على ألا يتعدى جالونا واحدا سعة 10 لترات من عبوات مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *