السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الحج": تقسيم شركات حجاج الداخل إلى 12 شريحة.. وتخصيص المخيمات بالتدريج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قسمت وزارة الحج شركات ومؤسسات حجاج الداخل إلى 12 شريحة، فيما بدأت أمس، الأربعاء، في استقبال طلبات تخصيص المخيمات بمشعر منى من الشركات ذات الشريحة الأولى وعددها 5 شركات وكل شركة تقوم بخدمة 3500 حاج، وكذا شركات الشريحة الثانية وعددها 11 شركة ويتراوح عدد حجاج الشركة الواحدة ما بين 3250 إلى 3100 حاج وشركات الشريحة الثالثة وعددها 10 شركات تتراوح عدد حجاج الشركة الواحدة ما بين (3000 إلى 2750) حاجا وشركات الشريحة الرابعة وعددها 13 شركة يتراوح عدد حجاج الشركة الواحدة ما بين 2700 إلى 3430 حاجًا وشركات الشريحة الخامسة وعددها 17 ويتراوح عدد حجاج الشركة الواحدة ما بين 2400 إلى 2150 حاجًا، وكذا شركات الشريحة السادسة.

اضافة اعلان

فيما خصص اليوم، الخميس، لشركات الشرائح من السابعة إلى العاشرة.. ويخصص غدا الجمعة لشركات الشريحتين الحادية عشرة والثانية عشرة.

وأكدت الوزارة على كل الشركات الالتزام بتقديم طلبات التخصيص في الوقت المحدد وأفسحت المجال أمام كل شركة لاختيار عشرة مخيمات وفقًا للعدد المحدد لكل شركة ومؤسسة، مبينة أن التخصيص سيتم بالتدريج وفقًا لشرائح الشركات والمؤسسات بحيث تعطى الأولوية في التخصيص لشركات الشريحة الأولى وبعد الانتهاء من تخصيص مواقع لها سيتم البدء في الشريحة الثانية وهكذا.. مؤكدة أن الشركات التي لم تلتزم بمواعيد التخصيص لن يتم النظر في تخصيص مواقع لها إلا بعد انتهاء الوزارة من تخصيص مواقع جميع الشركات والمؤسسات.

وبينت الوزارة أن فرق المراقبة والمتابعة ستقوم بجولات ميدانية على مكاتب الشركات والمؤسسات في المناطق والمحافظات للتأكد من مباشرتها العمل فعليا.

وكشف رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة، أسامة الفلالي، - وفقا لـ "المدينة" - عن أن النسبة التي خصصتها الوزارة وهي 42% من إجمالي العدد المخصص لكل شركة ومؤسسة ليست ثابتة، ولكنها تتراوح ما بين 42% إلى 24% وهي تتماشى مع المساحات المتوفرة في مشعر منى، مشيراً إلى أن الشركات والمؤسسات العاملة في خدمة حجاج الداخل سوف تتضرر ولكن نحن نعتبر هذه الفترة استثنائية لظروف توسعة المطاف ولابد من تعاون الشركات مع الوزارة ومراعاة الظرف.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook