الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة»: جميع وفيات مستشفى جازان استنشقوا دخان الحريق.. وخروج 57 مصابًا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

إلحاقاً لبيانها السابق اليوم حول حادث الحريق الذي وقع في مستشفى جازان العام، أكدت وزارة الصحة أن جميع الوفيات رحمهم الله، وكذلك الإصابات في الحادث كانت نتيجة لاستنشاق الدخان الناتج عن الحريق.

اضافة اعلان

كما أعلنت الوزارة أنه قد تم بحمد الله خروج 57 حالة من المصابين في الحادث بعد تلقيهم للعلاج اللازم في المستشفيات التي حولوا إليها، كما أن الغالبية العظمى من المصابين الباقين في المستشفيات في حالة مستقرة، ولم يبقى في العناية المركزة منهم سوى ثماني حالات فقط بفضل الله.

‏‫وقام عدد من قيادات وزارة الصحة بما فيهم الوزير خالد الفالح بزيارة مدينة جيزان للاطمئنان على حالة المصابين ومواساة ذوي المتوفين ومتابعة التقصي في أسباب وملاباسات الحادث والتأكد من قدرة المنظومة الصحية في المنطقه الجنوبية بشكل عام على تأدية كافة مهامها والتصدي لأي طاريء لا قدر الله.

وتواصل الشئون الصحية بمنطقة جازان متابعة الحالات للتأكد من حصولها على العناية الطبية اللازمة، وقد خصصت الوزارة الرقم المباشر 0173220061 والرقم 937 للإجابة على أية أسئلة لذوي المصابين حول حالتهم الصحية.

_____________________

«الصحة»: ارتفاع المصابين بحريق مستشفى جازان إلى 123.. والدخان تسبب في زيادة أعداد الضحايا

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أعرب وزير الصحة المهندس خالد الفالح، عن تعازيه الحارة إلى أهالي المتوفين في حريق مستشفى جيزان العام، صباح اليوم، وأكد أن الوزارة تبذل أقصى جهودها لتقديم العناية الطبية للمصابين، داعياً بالرحمة للمتوفين والشفاء العاجل للمصابين.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى أنه فور وقوع الحريق قامت إدارة المستشفى بإعلان حالة الطوارئ وتطبيق الخطط الموضوعة لإخلاء المرضى المنومين في مكان وقوع الحريق في الدور الأول الذي يحتوي أقسام الولادة والأطفال والعناية المركزة.

وقد تم إخلاء الأطفال الموجودين في الحاضنات بدون إصابات والحمد لله.

كما تم إخلاء المرضى في قسم العناية المركزة ووقعت حالة وفاة واحدة فقط من بينهم، ولكن للأسف فإن الدخان الكثيف الناتج عن الحريق قد امتد إلى أدوار أعلى في المستشفى وتسبب في وقوع العديد من الوفيات والإصابات حيث ارتفع عدد الوفيات حتى الآن إلى 25 حالة وفاة رحمهم الله، وبلغ عدد المصابين 123مصاباً، وأشارت الوزارة إلى أنه فور وقوع الحادث، تم تطبيق الخطط الإسعافية للطوارئ، ووصلت للموقع 20 فرقة إسعافية من مستشفيات الوزارة الأخرى والدفاع المدني، كما وصل للمستشفى 20 فريقاً طبياً من مستشفيات وزارة الصحة وغيرها، وسارع بقية الأطباء العاملين في المستشفى في التوجه له للمشاركة في الاعتناء بمرضاهم.

كما تم تحويل المصابين إلى المستشفيات المجاورة ومستشفى الملك فهد ومستشفى الأمير محمد بن ناصر. وتوجهت فرقة من المختصين لجيزان للتحقيق في ملابسات الحادث وتقويم الاستجابة له، وفاعلية خطط الطوارئ المطبقة لمواجهته، وسيوافي الفريق الوزارة بأية معلومات مستجدة حول هذا الحادث الأليم.

وأكد الوزير أن الوزارة تتعاون بكل ما يمكنها مع الجهات المختصة التي تقوم بالتحقيق في هذا الحادث الأليم لمعرفة الأسباب المؤدية له وتجنب تكراره.

خبر متعلق:

أمير جازان يوجه بتكوين لجنة تحقيق في حادث حريق المستشفى

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook