الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسلمات أمريكيات يتعلمن فنون الدفاع عن النفس بسبب «الإسلاموفوبيا»

Detroit Area Mosques Vandalized
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت إذاعة "إن بي آر" الأمريكية: إنه ليس من السهل أن تكون مسلماً في ذلك التوقيت بالولايات المتحدة، فالهجمات على المساجد بلغت مستوى قياسي مرتفعاً، وفقاً لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير".

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن المسلمات اللائي يرتدين الحجاب بالولايات المتحدة هم عرضة في الغالب للمضايقات، وهو الأمر الذي دفع بعضهن لحماية أنفسهن بأيديهن.

وأبرزت الإذاعة قيام ما يقرب من 24 مسلمة يرتدين كلهن تقريباً الحجاب بالتجمع في صالة رياضية بـ"وسط منهاتن" بمدينة نيويورك لتعلم فنون الدفاع عن النفس.

وذكرت أن مسلمات قررن تنظيم تلك الدورة التدريبية بعد هجمات باريس وسان بيرناردينو في كاليفورنيا، مضيفة أنهن يشعرن بالقلق من موجة العداء التي يرونها موجهة ضد المسلمين.

وأكدت الإذاعة أنه لم يسمح لأي رجل بالدخول، كما لم يسمح سوى بكاميرا واحدة تحملها إحدى المنظمات.

وتحدثت عن أن المسلمات اللائي يرتدين الحجاب خاصة معرضات للخطر، لأن حجابهن يدل على هويتهن الإسلامية، مضيفة أن الولايات المتحدة شهدت وقوع انتهاكات لفظية ضدهن وفي بعض الحوادث تم نزع حجاب بعضهن.

وأشارت إلى أن شعار منظمي الدورة أن تقول النساء المسلمات المحجبات أنا مسلمة ولا أحد يمتلك الحق في انتهاك كرامتي وحريتي داخل أمريكا، وأضافت الإذاعة أن الدورة استغرقت ساعة وحضرها نساء من مدينة نيويورك ونيوجيرسي وكونيكتيكت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook