الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المحامية ديالا شماس: أمريكا تحظر المسلمين فعلياً بأربع طرق

405048548709
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية مقالاً للمحامية "ديالا شماس" تحدثت فيه عن أن الولايات المتحدة تحظر بالفعل المسلمين عبر 4 طرق، وذلك في تعليق منها على دعوة المرشح الرئاسي الجمهوري "دونالد ترامب" لفرض حظر كامل على دخول المسلمين للولايات المتحدة.

اضافة اعلان

ورصدت "المحامية" من خلال عملها في "كلير بروجكت" منذ 4 سنوات كيف أن العملاء المسلمين بشكل أساسي لديها واجهوا سياسات وممارسات سواء كمواطنين أو مقيمين بالولايات المتحدة تحرمهم من الحصول بشكل كامل على امتيازات المواطنة والإقامة الدائمة.

وأبرزت 4 أمثلة على ذلك مثل تأجيل أو رفض طلبات الهجرة من المسلمين، وعملية سحب الجنسية بشكل غير مباشر عبر مصادرة جوازات السفر، والإدراج على قائمة منع الصعود على متن رحلات جوية من أو إلى الولايات المتحدة، فضلاً عن برنامج تسجيل أمني خاص بالدخول والخروج يشمل مواطني 24 دولة ذات أغلبية مسلمة، بالإضافة إلى كوريا الشمالية.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة أجلت ورفضت طلبات من قِبل مهاجرين مسلمين، وذلك بسبب دينهم، أو وطنهم الأصلي، مضيفة أن هذا البرنامج في الولايات المتحدة منذ 2008م على الأقل، وأن رجل دين مسلم معروف موجود في الولايات المتحدة منذ 20 عاماً ولم يشكل أي تهديد أمني، كما أن أبناءه كلهم مواطنون أمريكيون، لكنه وعلى الرغم من أنه مؤهل لأن يحصل على الإقامة إلا أنه ينتظر منذ 12 عاماً الموافقة على طلبه.

وتناولت قيام السفارة الأمريكية في اليمن بمصادرة جوازات سفر عدد من الأمريكيين من أصل يمني، دون تقديم أي تفسير في خطوة ينظر إليها على أنها عملية سحب جنسية بالوكالة من خلال مصادرة جواز السفر.

واعتبرت أن عملية الإدراج على قائمة حظر السفر الجوي من وإلى الولايات المتحدة أثرت كذلك على المسلمين، ففي 2013م، وجد أن 468 ألفاً، و749 اسماً على تلك القائمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook