الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. مقاتلات تصل إلى قبرص في إطار الاستعداد لتوجيه ضربة عسكرية ضد سوريا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الثلاثاء أن طائرات وناقلات عسكرية بدأت الوصول إلى قاعدة أكروتيري الجوية البريطانية في قبرص، في ما اعتبرته مؤشراً على تزايد الاستعدادات لتوجيه ضربة عسكرية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ونقلت الصحيفة عن طيارين اثنين يقومان برحلات تجارية منتظمة من لارنكا أنهما شاهدا طائرات نقل عسكرية من طراز (سي ـ 130) من قمرة القيادة في طائرتيهما، وتشكيلات صغيرة من طائرات مقاتلة على شاشات الرادار يعتقدان أنها آتية من أوروبا.

وقالت إن سكاناً يقيمون بالقرب من القاعدة الجوية البريطانية في قبرص، التي تتمتع بالسيادة منذ عام 1960، أكدوا بأن الحركة في قاعدة أكروتيري أصبحت أعلى بكثير من المعتاد في اليومين الماضيين.

وأضافت الصحيفة أن وصول الطائرات الحربية إلى قبرص يشير إلى أن الاستعداد المتقدم تم بموجب أوامر من حكومة المملكة المتحدة، مع تصعيد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الأمريكي باراك أوباما وزعماء أوروبا خطابهم ضد الرئيس الأسد، الذي يتمهونه بشن هجوم الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق الأسبوع الماضي والذي أدى إلى مقتل المئات.

وأشارت الصحيفة إلى أن حدة المواجهة بين سوريا والغرب تصاعدت إثر وقوع مفتشي الأمم المتحدة في سوريا تحت نيران قناصة مع اقترابهم من موقع الهجوم المزعوم بالأسلحة الكيميائية في ريف دمشق.


 

____
مصادر: عدد من دول الخليج تضع القوات العسكرية والأمنية في حالة استنفار



تواصل – الرياض: اضافة اعلان

 

كشفت مصادر عن قيام عدد من دول الخليج بوضع قواتها العسكرية والأمنية في حالة استنفار تام – حسبما أورد جوال وطني-.

يأتي ذلك في ظل تزايد احتمالات توجيه ضربة عسكرية غربية لسوريا ستطال نظام بشار الأسد، رداً على مجزرة الكيماوي التي ارتكبتها قوات النظام بحق المدنيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook