الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمانة القصيم» تتحقق من مهن طالبي التراخيص إلكترونيًّا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بريدة:

بدأت إدارة الرخص الصحية والمهنية بوكالة الخدمات البلدية بأمانة منطقة القصيم في إجراء التحقق من مهن الراغبين في الحصول على تراخيص مهنية وصحية منها مباشرة ودون الإحالة (ورقيًّا) لمكاتب الأحوال المدنية.

اضافة اعلان

وأوضح وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالعزيز بن محمد المهوس أن الخطوة الإجرائية الجديدة تمت بتنسيق تام مع الإدارة العامة للأحوال المدنية بالقصيم وهدفها اختصار إجراءات وأوقات المستفيدين من خدمات إدارة الرخص الصحية والمهنية في مجال رخص المحال الصحية والمهنية ودعماً وتماشياً مع التوجه الإلكتروني الذي تسعى له الدولة وضبطاً لجودة المنتج وتجنباً لسلبيات التعامل الورقي والذي كان معمول فيه سابقاً، مبيناً أن الخطوة تحققت بإعطاء الإدارة العامة للأحوال المدنية بالقصيم بعض موظفي إدارة الرخص الصحية صلاحية التحقق من مهن المتقدمين لإجراءات الرخص المختلفة.

وقدر وكيل أمين منطقة القصيم لوكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبدالله العبدالوهاب وللإدارة العامة للأحوال المدنية بالقصيم تعاونها ودعمها في هذا الجانب، داعياً مراجعي إدارة الرخص الصحية والمهنية بضرورة تفويض الأمانة بالاطلاع على بيانات مهنهم بالدخول على خدمات أبشر وإصدار تفويض وطباعته قبل المراجعة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات تبسيط واختصار في إجراءات الرخص وإنهاءها من إدارة الرخص الصحية والمهنية مباشرة دون مراجعات لجهات أخرى وبمخاطبات (ورقية).

وأوضح أن إدارة الرخص الصحية والمهنية بدأت قبل فترة إنهاء إجراءات "الإلغاء ــ نقل الملكية" منها مباشرة دون الإحالة لفرع وزارة العمل وبتنسيق تام معها وباستخدام التواصل الإلكتروني في هذا المجال.

وبيَّن أن الإدارة حققت رغبات طالبي التجديد الإلكتروني بإتاحة الفرصة لهم باختيار مدد تراخيصهم (سنة ـــ سنتان ـــ ثلاث سنوات) مؤكداً تواصل سعي الإدارة في اختصار وتبسيط الإجراءات وتوظيف التقنية في هذا المجال لخدمة العمل والمراجعين داعياً لدعم الإدارة بالأفكار والمقترحات على الإيميل/ [email protected] أو على الواتس أب رقم 0531109644.

وتعد إدارة رخص أمانة منطقة القصيم أول إدارة تطبق هذه الخطوة الإجرائية في بلديات المنطقة، كما تأتي هذه الخطوة متوافقة مع مبادرات الوزارة في اختصار مدة الحصول على الرخص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook