الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بوذيون يقطعون أطراف روهنجي ويقتلونه بوحشية

2c4da9ee4451dffeeca4846cbc508797
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – ANA:

لقي روهنجي يُدعى هارون قاسم حتفه، أمس، بطريقة وحشية، على يد مجموعة من البوذيين من طائفة "الماغ"، بمنطقة أكياب بولاية أراكان.

اضافة اعلان

وأفاد مراسل وكالة أنباء أراكان أن المجني عليه استشهد بعد قيام عدد من المتطرفين البوذيين بتقطيع يديه ورجليه بساطور؛ ما أدى إلى استشهاده، وحسب ما أفاد ذوو الشهيد أنه خرج إلى منطقة جبلية بهدف الاحتطاب، وأثناء عودته تعرض له هؤلاء البوذيون وسلبوا ما معه وقاموا بقتله بهذه الصورة البشعة.

ويؤكد أهالي قرى ولاية أراكان أن حالات الاعتداء والقتل أصبحت منتشرة بشكل لافت؛ ما جعل الروهنجيين يعيشون حالة من القلق والخوف، وخاصة أن البوذيين يقومون بتهديد الروهنجيا بشكل مستمر، ويطالبونهم بمغادرة البلاد حسب ما أوضح أهالي القرية.

ومن جهته أكد مسؤول الرصد والتوثيق بالقطاع، الحقوقي السيد نعيم حسين عبدالحكيم، أن أنباء القتل العمد والاعتداء على الأرواح أصبحت في ازدياد في الآونة الأخيرة وفي كثير من الحالات نلاحظ تشويه جثث الضحايا، أو قتلهم بطريقة التعذيب وتقطيع الأطراف، أو الاغتصاب للنساء، مطالباً الجهات الحقوقية والمنظمات الدولية بتكثيف الرقابة، ووضع حد لهذه الاعتداءات المتكررة بشكل شبه يومي، وتوفير الحماية لأقلية الروهنجيا من هذه الاعتداءات.

جدير بالذكر، أن حالة الخوف والقلق والاعتداءات المستمرة والتضييق على الروهنجيا أدت إلى هجرة آلاف منهم عبر البحار وصلوا إلى بعض دول آسيا، ولا تزال مشكلتهم الأساسية قائمة في أراكان، رغم كل المطالبات الدولية لإيقاف كل أشكال الاضطهاد، وإعادة الحقوق المسلوبة من أقلية الروهنجيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook