الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

40 مليون ريال لصيانة 4 آلاف مسجد في منطقة مكة.. ولا مشاريع متعثرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

كشف المدير العام المكلف لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، الشيخ علي بن سالم العبدلي، عن رصد مبلغ 40 مليون ريال كمرحلة أولى لصيانة جوامع ومساجد المنطقة البالغ عددها 11 ألفاً و600 جامع ومسجد.

اضافة اعلان

وتحدث "العبدلي"، اليوم، عقب لقاء احتضنته غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة، جمع نحو 150 من المقاولين ومندوبي الشركات ومؤسسات الصيانة بمكة المكرمة، وعدداً من الجهات الرقابية، لشرح كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بصيانة وتشغيل جوامع ومساجد المنطقة.

وأوضح أن الوزارة طرحت خلال اللقاء 40 عقداً لصيانة 4 آلاف مسجد في منطقة مكة المكرمة، كما تم تحديد المسؤوليات التي يرجع فيها لإمام المسجد وللمراقب، وذلك من خلال كراسة مثلت خلاصة معالجات الوزارة خلال عام لكل ما يتصل بالعاملين وبصيانة بيوت الله، حيث وضحت الكراسة حقوق وواجبات المقاول والتزامات الجهة المالكة.

ولفت إلى أن مكة المكرمة بها 2600 مسجد، مبيناً أن الاجتماع قصد منه إيصال رسالة الوزارة بطريقة مباشرة للمقاولين والتعاون في خدمة المساجد، لافتاً إلى أن الدولة وفرت الاعتمادات المالية كاملة، وعلى المقاولين العمل بإتقان وشفافية ووضوح؛ مما يساعد في نجاح أعمال الصيانة بالصورة المطلوبة.

وأكد أن الاجتماع بما شهده من حضور كبير وشفافية عالية سيحقق ما يجب أن تكون عليه بيوت الله في مكة المكرمة، مؤكداً أن الوزارة وبحكم ولايتها هي مسؤولة عن رقابة ومتابعة جميع المساجد، حتى الأهلية منها، وأن الأئمة يعينون من قبل لجان خاصة بذلك في الوزارة.

ونفى المدير العام المكلف لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة وجود مشاريع مساجد متعثرة في المنطقة، وعزا ذلك للرقابة التي توليها الوزارة لهذا الشأن من خلال الزيارات الميدانية للمهندسين، أو الأقسام الخاصة بالرقابة، أو الزيارات التي يقوم بها مدير الفرع بذاته للوقوف على المعوقات على أرض الواقع لحلها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook