السبت، ١٣ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٤ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

وزير التعليم يعتمد تفعيل خدمة «نتائجي» الإلكترونية في الميدان

وزير التعليم يعتمد تفعيل خدمة «نتائجي» الإلكترونية في الميدان

تواصل – الرياض:

اعتمد وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل تعميم ضوابط تفعيل خدمة «نتائجي» الإلكترونية، وفوض فيه صلاحيات عمل أساسية ومهمة للميدان، تمكن من تفعيل الخدمة في مجالاتها المتنوعة إلكترونياً في المنطقة التي يتواجد بها المستفيد دون التقيد بمصدر الشهادة.

وأكد المدير العام للاختبارات والقبول عبدالكريم الجربوع، أهمية ما تضمنه التعميم من ضوابط تنظيمية وآلية عمل فوضت صلاحيات عمل أساسية ومهمة للميدان، تمكن من تفعيل الخدمة في مجالاتها المتنوعة إلكترونياً من طباعة شهادات بدل مفقود، والتصديق، واستقبال طلبات معادلة الشهادات، وتعديل البيانات، ومتابعة الطلب في المنطقة التي يتواجد بها المستفيد دون التقيد بمصدر الشهادة.

وأوضح “الجربوع” أنه تم توجيه الميدان بتوحيد العمل بخدمة “نتائجي” في جميع إدارات التعليم، وإيقاف التعامل بأي برامج إلكترونية أخرى مماثلة تزدوج معها، وسرعة إنجاز الطلبات على الموقع، ومتابعتها بانتظام ووفق نظام داخلي يحقق ذلك.

وأشار إلى أن هذا التنظيم يدعم تحقيق المميزات العملية المتنوعة لخدمة “نتائجي” والتي يأتي من أبرزها: ميكنة الإجراءات والعمليات بما يوفر الضبط والدقة للبيانات وسرعة الوصول إليها، وتوظيف قواعد البيانات والنتائج في تغذية البوابة، وخدمة العمل التعليمي في مجال الإحصاءات والتقويم والدراسات، والتأسيس لتوفير الملف الإلكتروني والشاشة الموحدة لشهادات كل طالب من بداية التحاقه بالتعليم.

كما أكدت الآلية على جميع إدارات التعليم والمعنيين بالتوعية الإعلامية للتعريف بخدمة “نتائجي” بمختلف الوسائل الممكنة، وتعريف المستفيدين بكيفية الدخول وخطوات الاستفادة من الخدمة.

 للدخول على رابطة خدمة (نتائجي) الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *