السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إدانة 22 مواطناً ووافداً تلاعبوا في إسكان الحجاج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – المدينة المنورة:

أدانت هيئة التحقيق والادعاء العام بالمدينة المنورة 11 شخصا من جنسيات عربية وغير عربية، قاموا بتأجير مساكن وتلاعبوا في إسكان الحجاج وأجروا المساكن لبني جلدتهم، كما أدانت 11 سعوديا تستروا عليهم.

اضافة اعلان

وأوضح محمد البيجاوي مدير فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة أن الأنظمة تمنع أن يعمل غير السعوديين على تأجير مبانٍ للحجاج، مضيفا أنه بعد رصد هؤلاء الأشخاص تمت متابعتهم والبحث والتحري عن تعاملاتهم ومخالفاتهم، وبعد التأكد من ذلك تمت إحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام فأدانتهم بما نسب إليهم من مخالفات، وتم العرض على سمو أمير المنطقة من أجل إحالتهم إلى لجنة النظر في وزارة الحج لإيقاع العقوبة المناسبة بحقهم والرفع بعد ذلك لسموه لاعتمادها.

وأشار البيجاوي إلى أن لائحة العقوبات في وزارة الحج بهذا الخصوص تفيد بتغريم غير السعوديين 30 في المائة من التعاملات وإبعادهم عن المملكة، بينما يتم تغريم السعوديين بنسبة 20 في المائة تتضاعف في حال تكرارها، لافتا إلى أن فرق الفرع تنفذ بجولات ميدانية على إسكان الحجاج والزوار من أجل منع هذا التلاعب والتستر حفاظا على سلامة هذه المساكن ومنع كل من تسول له نفسه الإضرار بالحجاج والزوار. حسب "عكاظ"

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook