السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن بوست: السيسي يتهم أوباما بالتخلي عن مصر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واشنطن:

قالت صحيفة أمريكية إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري، انتقد السياسة الأميركية تجاه مصر، واتهم أوباما بأنه أدار ظهره للأزمة المصرية، وأضافت صحيفة أخرى أن البرادعي قال إنه لن يتم استخدام القوة إلا كحل أخير.

اضافة اعلان

وقد أجرت صحيفة واشنطن بوست مقابلة مع وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وقالت إنه انتقد سياسة إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما في ما يتعلق بالأزمة التي تعصف بمصر، وأضافت أن السيسي اتهم إدارة أوباما بتجاهل إرادة الشعب المصري وبعدم توفير الدعم الكافي وسط تهديدات بانزلاق البلاد إلى مستنقع الحرب الأهلية.

وأضافت الصحيفة أن السيسي قال إن الولايات المتحدة "تركت المصريين وحدهم" في الأزمة وإنها "أدارت ظهرها للمصريين"، مضيفا أن "المصريين لن ينسوا ذلك لأميركا"، وتساءل هل ستواصل الولايات المتحدة إدارة ظهرها للمصريين؟

وأوضحت الصحيفة –حسبما جاء في الجزيرة نت - أنها التقت السيسي الخميس الماضي لساعتين في غرفة الاستقبال المزخرفة في وزارة الدفاع بالقاهرة، حيث شرح أسباب إطاحته بالرئيس مرسي الذي وصفته بأنه أول رئيس ينتخبه الشعب المصري بطريقة ديمقراطية.

وقالت الصحيفة إن السيسي دعا الولايات المتحدة إلى الضغط على جماعة الإخوان المسلمين في مصر بدعوى أن للإدارة الأميركية نفوذا قويا على الجماعة وأنه يمكنها إقناعها لحقن الدماء وإيجاد حل للصراع في البلاد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook