الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التأمينات» تدعو المستبعدين عن عملهم للتقدم على نظام «ساند»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه يحق للمشتركين السعوديين المستبعدين عن عملهم بسبب انتهاء المدة المحددة للعقد التقدم على نظام التعطل عن العمل ساند والاستفادة من المنافع التي يقدمها.

اضافة اعلان

وقال المتحدث الرسمي للمؤسسة عبدالله بن محمد العبدالجبار في تصريح له اليوم: إنه من أسباب الاستبعاد التي يمكن للمشترك التقدم لتعويض نظام "ساند" هو انتهاء العقد محدد المدة أي العقد الذي حدد بدايته ونهايته، منوهاً إلى أن نظام التعطل عن العمل ساند يقوم على تقديم التعويض المادي من المتعطلين عن العمل والذي بدوره يسهم في تخفيف الأعباء المالية وتدريب وتأهيل المتعطلين مهنياً والمساعدة في البحث عن وظيفة أخرى.

وأفاد بأن التعويض يصرف لمدة 12 شهراً في كل مرة من مرات الاستحقاق بواقع 60% من متوسط الأجور الشهرية الخاضعة للاشتراك عن كل شهر من الأشهر الثلاث الأولى وبنسبة 50% من هذا المتوسط عن الأشهر المتبقية بحيث لا يقل الحد الأدنى للتعويض عن مبلغ 2000 ريال.

وبيَّن العبدالجبار أن التقديم على ساند يتم آلياً دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب المؤسسة وذلك عبر الدخول إلى بوابة المؤسسة الإلكترونية www.gosi.gov.sa واختيار التحقق من الأهلية لنظام ساند ومن ثم استكمال إجراءات التقديم في حال الاستحقاق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook