الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر.. تدوينة راكب تستدعي خبراء المفرقعات وتؤخر إقلاع رحلة جوية

564c1c58eaa12
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تسببت تدوينة لراكب مصري على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الثلاثاء، في استدعاء خبراء المفرقعات، وتأخر إقلاع رحلة جوية متجهة لمطار الغردقة (شرق مصر).

اضافة اعلان

ووفق بيان أصدرته شركة مصر للطيران بأن "رحلة الشركة رقم MS042 والتي كانت متجهة من مطار القاهرة إلى الغردقة في تمام الساعة 22:40 مساء الثلاثاء قامت راكبة تشيكية بإبلاغ طاقم الضيافة عن راكب آخر يجلس بجوارها كان قد قام بتدوين عبارات عن الطائرة الروسية المنكوبة تفيد بوجود قنبلة على الطائرة (...) وبناءً عليه تم إبلاغ قائد الطائرة الذي قام بدوره بإخطار الجهات المعنية بمطار القاهرة"، بحسب "الأناضول".

وأوضح مصدر أمني في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء أنه تم نقل الطائرة إلى منطقة مؤمّنة بمطار القاهرة حيث تم إخلاؤها من جميع الركاب وحقائبهم ليتم تفتيشهم بالكامل من أجل التحقق من صحة البلاغ من عدمه، وقد تم التعامل مع الأمر بشكل كامل لضمان سلامة الركاب.

وأضاف المصدر "أنه بعد الانتهاء من إجراءات التفتيش، فقد تقرر استبدال الطائرة بأخرى بديلة حتى يتم استكمال الرحلة بجميع الركاب فيما عدا الراكبة التشيكية صاحبة البلاغ وزوجها والراكب المشتبه فيه، ليتم التحفظ عليهم والتحقيق معهم في هذا الشأن من قِبل جهات الاختصاص وتم التأكد أن البلاغ سلبي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook