الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» تُلزم مصانع المياه المعبأة بوسائل نقل مغطاة من جميع الجوانب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالرحمن المغيرة:

ألزمت الهيئة العامة للغذاء والدواء مصانع المياه المعبأة، بوسائل نقل مغطاة من الجوانب كافة بطبقة عازلة تقلل تأثير الحرارة وأشعة الشمس المباشرة على المياه.

اضافة اعلان

ويأتي هذا الإجراء بعد تولي الهيئة العامة للغذاء والدواء مهام الرقابة على مصانع المياه المعبأة بدءاً من 1/4/1436هـ، إذ لوحظ مخالفة معظم هذه المصانع لاشتراطات نقل وتوزيع المياه المعبأة من خلال استخدام وسائل نقل مكشوفة عند توزيع منتجاتها من المياه، ما يعرّض عبوات المياه المعبأة لظروف بيئية سيئة مثل أشعة الشمس المباشرة، وقد يؤدي إلى التأثير على سلامة وخواص المنتج.

وأرسلت الهيئة تعميماً لجميع مصانع المياه المعبأة، يلزمها بتوزيع المياه المعبأة بوسائل نقل مخصصة لهذا الغرض بحيث تكون مغطاة من جميع الجوانب على أن تتضمن طبقة عازلة تقلل ما أمكن من تأثير الحرارة وأشعة الشمس المباشرة على المنتج أثناء نقله، مشددة على ضرورة مراعاة أن يكون التصميم محافظاً على درجة حرارة مناسبة.

ومنحت "الغذاء والدواء" مهلة للمصانع لاستكمال تغطية جميع سيارات نقل وتوزيع المياه المعبأة، مشيرة إلى أنها ستتابع التزام جميع المصانع بهذه الشروط، وفي حال ضبط أي وسيلة نقل مخالفة ستطبق الأنظمة بحق المصنع بما فيها إتلاف المنتج المخالف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook