الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجيش السوري الحر: فقدنا الأمل في الغرب ودعم سعودي لحلب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 

تواصل -وكالات :

أعلن رئيس المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر اللواء سليم إدريس اليوم أنه فقد الأمل بوصول مساعدات عسكرية غربية إلى الثوار، في حين أكد مصدر من المعارضة المسلحة الإعداد لهجوم شامل هدفه إحكام السيطرة على مدينة حلب وريفها في شمال سوريا بدعم من المملكة العربية السعودية.

اضافة اعلان

وتعليقاً على تصريحات صادرة من واشنطن والاتحاد الأوروبي وفرنسا أكّدت فيها للمعارضة أنها سترسل إليها مساعدات عسكرية، قال إدريس لوكالة أنباء الأناضول التركية "فقدنا أملنا بالغرب، لكن ليس بالله"، مضيفا "لا نفهم موقف الغرب، وعدونا في البداية برفع الحظر عن بيع الأسلحة إلى سوريا، ثم عدلوا عن ذلك".

كما وجّه إدريس انتقادات إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون، قائلا إنه "يعذّبه"، مشيرا إلى أن سبب عدم وصول مساعدات عسكرية من الاتحاد الأوروبي أو من الولايات المتحدة "اعتبارهم تطميناتنا حول عدم وقوع الأسلحة في أيدي جماعات متطرفة غير مناسبة".

وأعرب مسؤولون أميركيون أمس عن تشاؤمهم حيال تمرير خطط تسليح المعارضة السورية سريعا، معتبرين أن خطط تسليح الثوار تخطت عقبة في الكونغرس لكنها قد تواجه المزيد من العقبات عندما يجري تنفيذ عملية التمويل خلال شهرين، مما يزيد من تأخر تدفق الأسلحة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook