الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطنون يستعيدون قيمة استقدام خادمات إثيوبيات.. وآخرون يستعينون بالكاميرات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تباين رد فعل المواطنين بعد إعلان وزارة العمل قرار إيقاف الاستقدام من إثيوبيا، ففيما شهدت مكاتب الاستقدام تدفقاً لاستعادة قيمة العقود المبرمة وإلغائها، مطالبين بضرورة إبعاد الخادمات وتسفيرهن، قرر آخرون الاستعانة بكاميرات خفية في زوايا المنزل لمراقبة تصرفات الخادمات على مدار الساعة.

اضافة اعلان

كما فضلت أسر اصطحاب الخادمة إلى طبيب نفسي مختص للكشف عليها، والتأكد من سلامة قواها العقلية، غير أن آخرين اكتفوا بإخفاء الأدوات الحادة من المطبخ، ومحاولة إرضاء الخادمة بزيادة الراتب، أو هدية قيمة.

من جهته، أوضح البروفيسور طارق الحبيب أن هناك سبع إشارات لا يجب تجاهلها في حال ظهورها على الخادمة، إذ إنها تعد ناقوس خطر، وهي سرعة الغضب، والانعزال، والتحدث مع الذات، والضحك دون سبب، والتصرفات الغريبة، وانعدام النضج الانفعالي كالتكسير عند الغضب، والشك الوهمي، فغالباً ما ترفض مشاركة العائلة في الطعام ظناً منها بوجود سم في الأكل، أو تتحدث عن نوايا الخادمات الأخريات ضدها، أو ضد الأسرة.

وأكد الحبيب – حسبما جاء في "الشرق" - أن ما حدث في الجرائم السابقة يتخذ نمطاً متشابهاً، ألا وهو تكرار نوبات مفاجئة بدت واضحة في طريقة الاعتداء الذي قد يفسر في علم النفس بالذهان المتكرر، مشيراً إلى أن الإصابة بهذا المرض لا تعني إعفاءها من المسؤولية، مؤكداً أنه لا يظهر بشكل مفاجئ، بل تسبقه العلامات التي سبق ذكرها جميعها، أو بعضها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook