الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

٧ مراكز صحية جديدة في الدمام

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – أحمد الشهري:

أعلن مدير المراكز الصحية في الدمام مبارك الحارثي، عن إدخال 7 مراكز صحية جديدة لتقديم خدماتها للمواطنين داخل الأحياء خلال عام واحد، ليصبح إجمالي المراكز الصحية 35 مركزاً.

اضافة اعلان

وأفاد الحارثي بأن المراكز الجديدة تنوعت بين مبانٍ نموذجية وأخرى مستأجرة، إذ تم افتتاح مراكز صحة الندى والفيحاء والضاحية، ومركز بدر ٢، ومركز حي طيبة، وحي أحد الغربي بعد شهر من الآن. أما مركز صحي الأثير فاكتمل هو الآخر، ولم يتبق سوى توصيل التيار الكهربائي.

وقال: إن المراكز تتضمن عيادات تخصصية للأمراض المزمنة وعدداً من الاستشاريين والأخصائيين لطب الأسرة، إضافة إلى 8 عيادات تقدم خدماتها لمن يعاني من اضطرابات نفسية في كل من مركز: ابن رشد، والمباركية، والجلوية، والمحمدية، وغرناطة، والمنار، والفيحاء، وعيادة للفحص المبكر عن سرطان الثدي بمركز صحي الجامعيين، وهناك ١٣ عيادة للأشعة التلفزيونية لفحص الحوامل، وعيادات تخطيط القلب للمصابين بالأمراض المزمنة.

وأوضح الحارثي أن إجمالي من استفادوا من خدمات المراكز الصحية في الدمام تجاوز 1.2 مليون مراجع خلال العام الماضي فقط، يقوم على خدمتهم أكثر من ١٣٠٠ موظف وموظفة، مع توقع ارتفاع عدد المراجعين هذا العام بسبب افتتاح مراكز جديدة، في الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook