الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس الهيئات: بقاء المرأة في عملها بالأسواق حتى منتصف الليل لا يجوز

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: إن بقاء المرأة في عملها بالأسواق حتى الساعة الـ12 مساء لا يجوز، وأمل أن يحدد للمرأة ساعات عمل معقولة تسمح لها بممارسة حياتها الأسرية والإنسانية دون تأخير.

اضافة اعلان

وذكر "آل الشيخ" أن ساعات نظام العمل في الأسواق "ضاربة في عمق الفوضى، وهي مخالفة لجميع أنظمة العمل في العالم، وتسبب إجحافا للبائع والبائعة في حقهم الإنساني والأسري، من خلال ساعات العمل الطويلة التي لا تراعي حقوق الموظف أو الموظفة في الأسواق".

وبين رئيس الهيئات الأسباب التي تحقق للمرأة وظيفة تحقق لها الكسب الحلال ودفع العوز، منها أن تغلق الأسواق في ساعات غير متأخرة من الليل لا تتجاوز "السابعة مساء" أسوة بجميع دول العالم ما عدا بعض الأنشطة تحدد لها ساعات معقولة ثم تغلق وهذا ما عليه جميع الناس.

ووصف آل الشيخ ما يمارس على العاملين في البيع والشراء في الأسواق من قبل التجار بـ"ضرب من ضروب الاستعباد والعبودية"، وطالب وزارة العمل بالسعي وفرض أنظمة تحفظ للعاملين في الأسواق ما يحقق لهم الفرص الوظيفية التي لا تجعلهم ينفرون منها بسبب طول ساعات العمل. حسب "الشرق الأوسط"

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook