الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدفاع المدني يحذر من مخاطر حوادث المطابخ المنزلية في رمضان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر تجاه مخاطر الحوادث المنزلية التي تقع خلال شهر رمضان المبارك أثناء إعداد طعام الإفطار والسحور بالمنازل.

اضافة اعلان

وحذرت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان لها – حصلت "تواصل" على نسخة منه - من عدد من المخاطر التي تزداد احتمالات وقوعها خلال الشهر الكريم في المطابخ المنزلية ومنها الحوادث الناجمة عن انفجار أجهزة الميكريويف نتيجة استخدام الأواني المعدنية في تسخين الأطعمة، وكذلك حوادث الحريق الناجمة عن تسريب الزيت أثناء قلي الطعام باستخدام مواقد الغاز.

وأوصى الدفاع المدني في بيانه ربات البيوت والعمالة المنزلية بعدم تعبئة أواني القلي بالزيت عن آخرها لتجنب مخاطر الحريق الناجمة عن ملامسة الزيت لمصادر اللهب، مؤكداً أن الزيت يتحول إلى بخار قابل للاشتعال عند درجة حرارية إلى أكثر من 240 درجة مئوية.

وأوضح الناطق الإعلامي ومدير إدارة الإعلام بالدفاع المدني؛ العقيد عبدالله الحارثي، أن حوادث المطابخ تمثل أكثر حوادث الحريق المنزلية خلال شهر رمضان المبارك نتيجة تزايد معدلات إعداد الأطعمة المقلية بالزيت وزيادة الأحمال الكهربائية بفعل زيادة عدد الأجهزة المستخدمة في إعداد وتحضير الطعام بالمنازل إلى جانب حوادث تسرب الغاز والناجمة عن الإهمال في تفقد تمديدات الغاز والتوصيلات الكهربائية وإجراء الصيانة اللازمة لها.

وأكد العقيد الحارثي على أهمية التصرف السليم في التعامل مع حوادث المطابخ وكذلك التصرف السليم في حالات الإصابة مطالباً بضرورة إتباع إرشادات الدفاع المدني لتجنب هذه المخاطر وذلك من خلال زيارة موقع المديرية العامة للدفاع المدني على شبكة الإنترنت وقنوات الدفاع المدني على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تقدم باقة من برامج التوعية الوقائية لتجنب مخاطر الحوادث المنزلية والحوادث التي قد تقع أثناء طهي الطعام.

وأوصى الحارثي باستخدام القلايات الكهربائية في قلي الطعام لتجنب مخاطر اشتعال الزيت وعدم ارتداء ربات البيوت والعمالة المنزلية للملابس الفضفاضة أو المصنوعة من مادة سريعة الاشتعال أثناء إعداد الطعام، كما حذر من استخدام اليد لدفع اللحوم أثناء عمليات الفرم والتأكد من فصل التيار الكهربائي عند تنظيف آلات الفرم والكشف عن سلامة تمديدات الغاز وإغلاق المفاتيح بعد الانتهاء من إعداد الطعام.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook