السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بندر بن سعود يصف المجاهرين بقتل الحيوانات بـ"الإرهابين" ويتوعدهم قضائيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

توعد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية الأمير بندر بن سعود قاتلي حيوانات فطرية مهددة بالانقراض انتشرت مقاطعهم على الإنترنت أخيراً بملاحقتهم قضائياً، واصفاً إياهم بـ"الإرهابيين" كونهم تعدو على مقدرات وثروات الوطن من دون وجه حق وعدم احترامهم الأنظمة.

اضافة اعلان

وأكد الأمير بندر بن سعود في تصريح لصحيفة الحياة، أن الهيئة رصدت قتل أشخاص لأنواع عدة من الحيوانات الفطرية المهددة بالانقراض، التي تدفع الدولة أموالاً طائلة للمحافظة عليها، مشيراً إلى أن لدى الهيئة لجنة خاصة بملاحقة المعتدين على الحيوانات الفطرية قضائياً، وأن الهيئة رفعت للجهات الأمنية مذكرة للتحري عن الجناة لضبطهم.

وشدد على أن المعتدين يعدون إرهابيين، كونهم تعدوا على ثروات الوطن من دون وجه حق وعدم احترام الأنظمة المعنية بحفظ الحياة الفطرية، إضافة إلى أن المعتدين عمدوا على المجاهرة بالقتل من دون شعور بالذنب الذي اقترفوه، ما يشجع الآخرين على سلك نفس الجرم، مشيراً إلى أن المجاهرة بالقتل تعد «جريمة» يعاقب عليها القانون.

وأوضح أن الهيئة لا تتطلع إلى فرض عقوبات على المعتدين بالسجن والغرامة فقط، وإنما ستلجأ إلى نهج طريقتين أخرى مع الجناة من خلال المطالبة بفرض حكم خدمة مدنية على المعتدين، وإخضاعهم إلى جلسات مناصحة لتعديل سلوكهم لضمان عدم ارتكاب مخالفات في حق مقدرات وثروات الوطن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook