السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المدينة المنورة: "الشؤون الإسلامية" تحقق في مشاركة أئمة في دورة فنية للمقامات الصوتية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المدينة المنورة:

فتحت وزارة الشؤون الإسلامية في المدينة المنورة تحقيقا على خلفية مشاركة أئمة مساجد ومؤذنين في دورة للمقامات الصوتية، نظمتها جمعية الثقافة والفنون في المنطقة، متوعدة باتخاذ إجراءات بحق من ثبتت مشاركته من منسوبيها فيها.

اضافة اعلان

وقال مدير فرع الوزارة في المدينة المنورة، محمد الخطري: "سنتأكد من الصور المنشورة في مواقع التواصل عن دورة المقامات الصوتية، تظهر مشاركة عدد من أئمة المساجد، وإذا ثبت ذلك فسيتم اتخاذ الإجراء المناسب بحق المشاركين"، مبيناً أن الفرع لم يشارك بمنسوبيه في الدورة ولا يعلم عنها شيئا، مشدداً على مراعاة الشرع في مثل هذه الأمور قبل المشاركة فيها، مؤكدا اتخاذ الإجراء المناسب مع المشاركين الذين يثبت مشاركتهم في هذه الدورة.

من جانبها، أشارت جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة إلى أن 26 متدربا أغلبهم من أئمة المساجد والمؤذنين، شاركوا في دورة تدريبية على فن المقامات الصوتية، أقامها الفرع أول من أمس، والتي استهدفت أئمة المساجد والمقرئين والمؤذنين، تمارين تطبيقية للصوت، إضافة إلى دراسة الصوت والطبقات الصوتية والدرجات، وكيفية استخدام "السلم" ومعرفة الدرجات الصوتية وأنواع الأصوات. حسب (الوطن)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook