الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالرغم من استثنائهم.. «جامعة المؤسس» تفاجئ طلاب ماجستير «التشريح التقني» بدفع رسوم دراسية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

فاجأت جامعة الملك عبدالعزيز طلاب الماجستير المنضمين في البرنامج الخاص بكلية الطب بمطالبتهم دفع رسوم مالية، بالرغم من استثناء كافة طلاب الدفعة من دفع الرسوم بقرار وزاري.

اضافة اعلان

وبيّن طلاب الدفعة الأخيرة في شكوى بعثوا بها لـ"تواصل" أنهم انتظموا منذ العام الماضي ضمن البرنامج الخاص لدراسة الماجستير بكلية الطب تخصص التشريح التقني وعلم الأنسجة، وهو البرنامج الطبي الوحيد، حيث أمضوا العام الماضي كاملاً على مدى الفصلين الدراسيين دون دفع رسوم الدراسة، وذلك إثر قرار باستثنائهم من الدفع.

وأضافوا في رسالتهم: "بدأ العام الدراسي الجاري منذ شهر ذي القعدة الماضي، وبدأنا في استكمال السنة الثانية من دراسة الماجستير، إلا أننا فوجئنا برسائل نصية تطالبنا بدفع الرسوم قرابة 16 ألفاً للفصل الواحد، وأن آخر مهلة للدفع ستكون يوم السبت المقبل 17 محرم - بمشيئة الله - مما وضعنا في وضع محير"، مشيرين إلى أنهم حاولوا لقاء مسؤولي الجامعة إلا أنهم لم يجدوا أية إجابات أو مبررات تجاه القرار المفاجئ الذي بات يهدد استكمالهم دراستهم؛ الأمر الذي انعكس جلياً تجاه دراستهم وحياتهم العامة - على حد قولهم -.

وطالبوا بسرعة تدخل الجهات العليا ومن بيده القرار للنظر في أمر دراستهم، خاصة أنهم قطعوا الجزء الأكبر من دراستهم لمرحلة الماجستير، ولم يتبقَّ سوى أسابيع معدودة من الفصل الدراسي الأول، بالإضافة للفصل الدراسي الثاني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook